الرياضة

أندية جميل في سبتمبر… آمال وطموحات.. وترتيب أوراق وتعديل مسار(1-3)

تقرير- محمود العوضي

أيام قليلة، ويعود قطار دوري جميل للمحترفين لاستئناف رحلاته الأسبوعية من جديد، وستخوض أندية جميل مواجهات صعبة، خلال الشهر الحالي ، ولكل نادٍ هدفه الخاص ؛ مابين الحفاظ على الانطلاقة القوية، ومابين تحسين الصورة، وأخرى تبحث عن تعديل المسار؛ حتى لا تقع في فلك الهبوط منذ البداية.

فيما يلي استعراض سريع لمواجهات كل نادٍ على حدة .

البداية مع فريق المفاجآت، نادي الباطن.

الباطن
لفت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن الأنظار مع انطلاقة الموسم الجديد، من دوري جميل للمحترفين، بعد أن حقق انتصارين متتاليين مهمين أمام الاتحاد 3-1، وأحد 2-0، اعتلى بهما الصدارة بفارق الأهداف عن الهلال. يسعى الباطن لمواصلة الصدارة، عند العودة من فترة التوقف، حيث يخوض 3 اختبارات مهمة في سبتمبر نستعرضها فيما يلي:

– 15 سبتمبر
سيخرج الباطن لمواجهة الشباب في اختبار قوي لكتيبة المدرب جواكيم ماتشادو؛ خاصة بعد صحوة الشباب في الجولة الثانية بفوزه الكبير على القادسية 4-1، وهو فوز عوض به خسارته في الجولة الأولى أمام أحد.

– 22 سبتمبر
ولن يكون الباطن أمام اختبار أقل صعوبة في الجولة الرابعة؛ إذ يستضيف الأهلي في مواجهة مثيرة، خاصة وأن الأهلي يسعى لتعويض خسارة الجولة الأولى أمام الاتفاق، واللحاق بركب المقدمة.

– 28 سبتمبر
سيختتم الباطن مباريات سبتمبر بمواجهة ضيفه الفتح، والذي قدم بداية متواضعة بالخسارة في أول جولتين؛ لذلك يأمل الفتح في الاستفادة من فترة التوقف الحالية، لتصحيح الأخطاء، وإعادة ترتيب الأوراق.

الاتحاد
سيكون أمام التشيلي لويس سييرا المدير الفني لفريق الاتحاد، اختبارات صعبة خلال شهر سبتمبر الجاري، للحكم على مدى جدية فريقه في المنافسة على لقب دوري جميل للمحترفين. وبعد حصد ثلاث نقاط في أول جولتين بالفوز على الفيحاء، والخسارة من الباطن، سيكون على الاتحاد أن يبدأ مسيرته في سبتمبر بلقاء في منتصف الشهر يحل فيه ضيفاً على الفيصلي.

ويحمل الفيصلي نفس الرصيد النقطي للاتحاد بعد جولتين، إلا أن فريق مدينة جدة، يمتلك رصيداً أفضل في سجل المواجهات المباشرة، أو حتى السجل التهديفي في الموسم الحالي لدوري جميل. وبعد الفيصلي سيلتقي الاتحاد في الجولة الرابعة في الكلاسيكو يوم 21 سبتمبر مع الهلال بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في بروفة للقاء الكبيرين في كأس السوبر السعودي بالإمارات، وفي تكرار لمواجهتين مثيرتين بينهما الموسم الماضي في الدوري، فاز الاتحاد فيها 2-0 في الرياض، ثم رد الهلال بالفوز 3-1 في جدة.

وسيكون لقاء الهلال هو الاختبار الحقيقي الأول لرفاق فهد المولد، قبل أن يلتقوا في الجولة الخامسة مع التعاون المُطعم بمجموعة من النجوم الكبار هذا الموسم، أمثال: الثنائي المصري عصام الحضري، ومصطفى فتحي، وسيدريك أميسي، والحاج كمارا، ونايف هزازي وآخرين. وبعد الأداء القوي للتعاون أمام حامل اللقب الهلال في الجولة الثانية، فسيكون على الاتحاد أن يتخذ أشد الحرص في هذا اللقاء، إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة على لقب دوري جميل للمحترفين.

النصر
يستعد فريق النصر لاستئناف الموسم الجديد من دوري جميل للمحترفين، بعد فترة التوقف الدولي لارتباط المنتخب الوطني بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. ويخوض النصر 3 مواجهات قوية في الشهر الجاري، منها كلاسيكو أمام الأهلي، وديربي مع جاره الشباب، ومواجهة ثالثة أمام الفيحاء أحد المرشحين للقب “الحصان الأسود” هذا الموسم.

وسيخوض النصر أولى مبارياته في دوري جميل خلال شهر سبتمبر بمواجهة قوية أمام الأهلي، وصيف النسخة الماضية من المسابقة، وأحد أقوى المرشحين للفوز بلقب هذا الموسم. تقام المباراة على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية” في جدة، الأحد 17 سبتمبر المقبل، برسم مباريات الجولة الثالثة من الدوري. ثم يعود النصر مرة أخرى إلى ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة الرياض، لمواجهة الفيحاء، الصاعد حديثاً إلى الدوري في رابع جولات دوري جميل. وتجمع المباراة بين الفريقين مساء الجمعة الموافق 22 سبتمبر،

ويخشى النصر مفاجآت الفيحاء الذي كان قريباً من التعادل مع الهلال قبل خسارته (1-2)، وتقدم على الاتحاد قبل هزيمته بنتيجة (5-2). ويختتم النصر مبارياته في شهر سبتمبر، عندما يواجه جاره الشباب، في ديربي العاصمة الرياض، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري. وتقام المباراة في ضيافة الشباب على ملعب “الملك فهد الدولي”، في إطار مباريات خامس جولات دوري جميل للمحترفين.

الفيحاء
لم تكن انطلاقة الفيحاء – الوافد الجديد إلى دوري جميل – على مستوى أحلام جماهيره، التي اسبشرت خيراً بالصفقات الكبيرة، التي أبرمها الفريق هذا الصيف، والتي وصلت إلى أكثر من 20 صفقة. وتلقى الفيحاء الخسارة في أول جولتين بدوري جميل أمام الهلال والاتحاد، لتأتي فترة التوقف الحالية، وتمنح الروماني كونستانتين جالكا الفرصة لإعادة ترتيب الأوراق، وتصحيح الأخطاء وتحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين؛ حيث أقام الفريق معسكرًا قصيرًا بالنمسا من أجل ذلك.

وفي سبتمبر، سيكون الفيحاء على موعد مع 3 اختبارات لا تقل صعوبة عن اختباريه أمام الهلال، والاتحاد، حيث سيستقبل الفريق على ملعبه نظيره التعاون في السادس عشر من الشهر الجاري، قبل أن يحط الرجال في الرياض للمرة الثانية هذا الموسم ضيفًا على النصر في الثاني والعشرين من سبتمبر.
ويختتم الفيحاء مواجهات سبتمبر، باستضافة فريق أحد في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *