محليات

أمين التعاون الإسلامي يبحث مع هادي تعزيز التعاون

جدة- البلاد

التقى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمس الأول فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له وذلك على هامش افتتاح الجلسة الافتتاحية للدورة ٧٢ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتناول اللقاء سبل التعاون وتعزيز آفاقها في إطار جهود المنظمة الحثيثة لخدمة قضايا وتطلعات الشعوب الإسلامية , ومناقشة جوانب التنسيق والدعم في مختلف المحافل والتجمعات الدولية.

وثمن فخامة الرئيس اليمني, المواقف الإيجابية لدعم اليمن , وجهود المنظمة في إدانة جرائم المليشيات الحوثية الانقلابية وما ألحقته من أضرار بالشعب اليمني وتهديد دول الجوار.

من جانبه, أكد معالي الدكتور العثيمين على مواصلة دعم جهود اليمن وقيادتها الشرعية لتجاوز تحدياتها الراهنة والانتصار على قوى التمرد والانقلاب التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار اليمن, وتهديد دول الجوار , خدمة لأجندة دخيلة.

من جانب آخر, التقى معالي أمين عام المنظمة معالي وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية صلاح الدين رباني, الذي أشاد بنجاح مؤتمر علماء المسلمين حول السلم والاستقرار في أفغانستان الذي استضافته المملكة العربية السعودية في يوليو الماضي.

وأعرب الوزير الأفغاني عن شكره للمملكة العربية السعودية, ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – , على الرعاية الكريمة للمؤتمر, ودعم أفغانستان والسعي لاستتباب الأمن والاستقرار, داعياً المنظمة الاستمرار في جهودها من أجل تحقيق المصالحة الوطنية, وتنفيذ ما جاء في بيان مكة الصادر عن مؤتمر العلماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *