أرشيف صحيفة البلاد

أمير منطقة مكة وسمو نائبه يشكران خادم الحرمين

جدة – واس
رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , باسمه ونيابة عن أهالي محافظة الطائف, الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- , على تفضله -أيده الله- , تدشين مشروع الطائف الجديد ومكوناته ” مطار الطائف الجديد , ومدينة سوق عكاظ , وواحة التقنية , والضاحية السكنية , والمدينة الصناعية , والمدينة الجامعية” . وأكد سموه في تصريحٍ بهذه المناسبة أنه بفضل الله ثم بفضل عناية ورعاية خادم الحرمين الشريفين وتوفير كل ما يحقق الرفاهية للمواطن والمقيم في هذه المحافظة كبقية المحافظات، سوف تحقق هذه المشاريع , نقلة حضارية وتنموية تتكامل مع رؤية المملكة 2030 , من حيث مكوناتها والخدمات التي تقدمها , وتوفير الفرص الوظيفية والاسكان , حيث بدأ العمل في جميع هذه المشاريع على مساحةٍ إجمالية تُقدر بحوالي 1250 كيلو مترا مربعا , وبتكلفة بلغت 11 مليار ريال . وسأل سموه في ختام حديثه الله تعالى , أن يُطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين , وأن يجعل ما يُقدمه لهذه البلاد في موازين أعماله , وأن يحفظ البلاد من كل سوء ومكروه .
كما رفع نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتفضله بتدشين مشروع الطائف الجديد .
وقال سموه : ” أتشرف أن أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات الشكر والتقدير على تفضلكم -أيدكم الله- بتدشين مشروع الطائف الجديد ومكوناته ( مطار الطائف الجديد، مدينة سوق عكاظ، واحة التقنية، الضاحية السكنية، المدينة الصناعية ، والمدينة الجامعية ).
وأشار إلى أن هذا المشروع يعدّ نقلة حضارية مهمة وتجسيداً لرؤية المملكة 2030، ما يعزز من تواجد الطائف كوجهة سياحية في المنطقة ويحقق آمال وتطلعات مقامكم الكريم وسمو ولي العهد يحفظكم الله وأهالي محافظة الطائف في العمل على التنمية المستدامة .
وختم سموه : ” أسأل الله أن يديم عليكم الصحة والعافية وأن يمد في عمركم ويحقق كلما تسعون إليه لخدمة الوطن والمواطن والمسلمين في كل مكان” .