محليات

أمير منطقة حائل يعقد اجتماعاً مع نائب وزير النقل

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على الدعم المستمر لمشاريع الطرق بمناطق المملكة ومنطقة حائل مشيداً باهتمام ومتابعة معالي وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان وكافة معاونيه .

وأكد سموه عقب اجتماعه بمكتبه بالإمارة اليوم بمعالي نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب بحضور وكلاء الوزارة ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي وأمين وأعضاء مجلس المنطقة , أن:

مشاريع الطرق بوسط وشمال المملكة ستحقق نقلة اقتصادية لتلك المناطق وتدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرص استثمارية مضاعفة أمام أبناء الوطن بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 .

مشيراً سموه إلى أهمية مشاريع الطرق الجديدة التي تبنتها وزارة النقل ودعمت من القيادة الحكيمة بين منطقة حائل والمدينة المنورة وغيرها.

والتي تحتاج لمتابعة أكبر من الوزارة واللجان المختصة بمجلس المنطقة لكي تنجز بأسرع وقت ممكن ويستفيد من مخرجاتها الوطن والمواطن .

وأعلن معالي نائب وزير النقل خلال الاجتماع عن إيجاد حلول شاملة للمشاريع المتعثرة للطرق بالمنطقة واعتماد منهجية عمل جديدة.

تتيح صلاحيات أوسع لمدير إدارة الطرق والنقل بالمنطقة فيما يخص متابعة تنفيذ المشاريع التي يكون عليها ملاحظات.

فيما يخص أداء المقاول والإسهام في تصميم الطرق والمشاريع الجديدة ومنها طريق حائل تبوك المزدوج .

وأضاف المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب أن مشروع نفق الحمراء أنجز منه المقاول مانسبته 54% مفيداً أن لا عوائق أمام انجاز المشروع ولا أمام صرف مستحقات المقاول أولاً بأول.

مشيراً إلى أن ما يخص جسر تقاطع الدائري مع طريق المطار وكذلك جسر تقاطع الطريق الدائري مع طريق الملك فيصل فقد تم سحب المشروع من المقاول وسيتم طرحه على مقاول جديد بعد نحو شهر من الآن.

وحدد معاليه نهاية عام 2018م موعداً لافتتاح طريق حائل المدينة المنورة المزدوج.

لافتاً إلى أن الوزارة أوجدت حلولا جذرية بالتنسيق بين إدارتي الطرق في حائل والمدينة المنورة بما في ذلك طرح آخر جزء لم يطرح من قبل والواقع بين المنطقتين والبالغ طوله 17 كيلو مترا .

وأفاد معالي نائب وزير النقل أن العمل يجري لإنهاء طريق حائل رفحاء ومعالجة الملاحظات على مستوى انجاز المشروع نظراً لأهمية الطريق.

كما تم تشكيل لجنة من الوزارة ومن مجلس المنطقة بشأن مشروع طريق حائل / حفر الباطن / رأس الخير.

مؤكداً أنه تم مناقشة كافة المشاريع الأخرى بتفاصيل أوسع والاتفاق على إيجاد جدول تفصيلي محدد به تاريخ انجاز مراحل كل مشروع وتسليم نسخة منه للجنة متابعة المشاريع بمجلس المنطقة .

وأشار معاليه إلى أنه وجه مدير الطرق بالمنطقة لإيجاد حلول عاجلة للنقاط السوداء على بعض الطرق بعمل المعالجة الممكنة للتقاطعات.

وتوسعة الطرق كحل سريع حتى يتم ازدواج تلك الطرق واستكمال احتياجاتها لسلامة أكبر لسالكي الطرق وذلك بالتعاون مع إدارتي المرور بالمنطقة وأمن الطرق .

وفي ختام الاجتماع وجه معاليه وكيل وزارة النقل بالمتابعة الأسبوعية لمستوى انجاز المشاريع في منطقة حائل حاثاً مدير إدارة الطرق بمنطقة حائل على المتابعة الدقيقة والمستمرة.

والرفع عن أي ملاحظة مستقبلاً لمعالجتها سريعا حتى يكون الإنجاز أسرع بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *