محليات

أمير منطقة تبوك : نعيش مرحلة مهمة من التطور والنماء في كل المجالات

تبوك – سعد الشهراني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لجائزة سموه للتفوق العلمي ،أننا ولله الحمد في وطن الأمن والأمان وبلاد الأحلام ، وأن هذه المرحلة التي نعيشها الآن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – هي مرحلة هامة بما تعيشه من تطور ونماء , برؤية 2030م التي سبقت نتائجها ما كان متوقعاً لها , ونشاهد في وطننا كل يوم شيئاً جديداً في كل مجالات الحياة الاجتماعية و الاقتصادية والسياسية . جاء ذلك خلال الفائزين والفائزات بجائزة سموه للتفوق العلمي في عامها 30 .

وقال الأمير فهد بن سلطان: في هذا اليوم المبارك من أيام الابتهاج نتصور أن التفوق حصل عندما بدأت هذه البلاد ولله الحمد وتأسست على أساس كتاب الله وسنة نبيه وكان العلم من أهم أسس هذا الكيان , وهذه الجائزة لتكريم كل متفوق ومتفوقة وأشعر أنا وزملائي الذين شاركوا في عمل الجائزة واستمراريتها , شعور لا يوصف بعد مرور ثلاثين عاما على هذه الجائزة .

وأضاف : أشاهد في هذه المدينة وفي مدن أخرى في المنطقة وأيضا في عدد من مدن المملكة العربية السعودية المعلمين والأطباء والخريجين ورجال الأعمال وأساتذة الجامعات ممن حصلوا على هذه الجائزة , وهذا هو الشيء الذي يجعل الإنسان يشعر بأننا ولله الحمد قد حققنا قد الهدف الأسمى وهو تحفيز المواطن والمواطنة على أن يكونوا عاملا أساسياً في تنمية بلادهم .

واستذكر سموه قصته مع مراجعته إحدى العيادات التخصصية بمنطقة تبوك لإجراء فحص خاص وعندما انتهى الدكتور المختص من فحصه قال له : إنني أحد الذين حصل على الجائزة , بل وزاد أن زوجته هي الأخرى طبيبة وحاصلة على جائزة سموه للتفوق العلمي .

عندها شعرت أن الآلام التي كنت أعانيها قد ذهبت وشعرت أن هذه الجائزة بالفعل حققت الهدف المنشود من إقامتها .

وسأل سموه الله في الختام للمتفوقين والمتفوقات دوام التوفيق والنجاح واعداً سموه الحاصلين على شهادات التفوق العلمي بتذليل كافة الصعاب أمامهم .

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقت الطالبة الفائزة ليان حسن الحربي كلمة المكرمين رفعت من خلالها الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة تبوك على رعاية سموه لهذه الجائزة منذ نشأتها حتى أصبحت من الجوائز المميزة في بلادنا .

وقالت : في يوم العلو والتكريم المنير بالعطاء , ترفع تبوك المكان والإنسان شارة العرفان لمن استنهض النفوس وأستثار الهمم , صناعة للمجد وبناء للوطن , مؤكدة على مضي المتفوقين والمتفوقات على طريق التقدم والنماء من أجل هذا الوطن المعطاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – .

و ألقى أمين عام الجائزة الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان كلمة هنأ من خلالها الفائزين والفائزات بجائزة سمو أمير منطقة تبوك للتفوق العلمي , كما رفع اللحيدان شكره وتقديره للأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز على رعايته الكريمة لحفل الجائزة في عامها الثلاثين ودعمه المادي والمعنوي لها , لتشجيع أبناء وبنات المنطقة على التفوق العلمي وحثهم على التميز في البحوث العلمية والابتكار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *