محليات

أمير تبوك يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات تيماء ويلتقي الأهالي

تبوك سعد الشهراني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك يوم أمس بمحافظة تيماء مشروعات تنموية جديدة، ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى، وتفقد سير العمل في المشروعات القائمة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني، والشركة السعودية للكهرباء، بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 600 مليون ريال . كان في استقبال سموه لدى وصوله موقع المشاريع محافظ تيماء سعد نايف السديري, ورئيس بلدية تيماء سعيد خليل السعيد.

وفور وصول سموه، قص الشريط إيذاناً بافتتاح المشاريع البلدية في المحافظة, التي شملت إعادة وتأهيل الشوارع والإنارة, وتأهيل وتطوير المنطقة المركزية وتحسين وتجميل المداخل للمحافظة, بقيمة إجمالية فاقت الـ45 مليون ريال, بعد ذلك تفقد سموه المشاريع الجاري تنفيذها ببلدية تيماء والبالغ إجمالية تكلفتها أكثر من 128 مليونا، وشملت مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمحافظة, بنسبة إنجاز 81% ومشاريع درء وأخطار السيول وتصريف مياه الأمطار مرحلة ثانية , بنسبة 92% , وسفلتة وأرصفة وإنارة شوارع المحافظة بنسبة إنجاز تجاوزت الـ 82%, ومشاريع تطوير الطريق الدائري, إضافة إلى إنشاء حدائق وساحات وممرات مشاه بنسبة إنجاز تجاوزت الـ 70% , ومشاريع تحسين وتجميل المداخل في المحافظة مرحلة ثانية, بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 3 مليون ريال, وإنشاء حدائق ومتنزهات في المحافظة والمراكز التابعة مرحلة ثانية, بنسبة إنجاز 83 % وتطوير المنطقة التاريخية لبئر هداج بنسبة إنجاز 70 % , وإنشاء أسواق للأعلاف والأغنام بنسبة تجاوزت الـ 78 % .

كما تفقد سموه سير العمل في المباني والمرافق العامة التابعة لبلدية تيماء، التي وصلت نسب الإنجاز فيها إلى 84 % , ووضع سموه حجر الأساس لمشاريع البلدية الجديدة بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 33 مليونا, ومنها إنشاء حدائق وإنارة وسفلتة الشوارع بالمحافظة , واستكمال إنجاز المركز الحضاري بمحافظة تيماء, ومشروع درء أخطار السيول , ومبان ومرافق للبلدية .بعد ذلك انتقل سموه إلى مقر مشروعات وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ حيث دشن سموه مشروع توصيلات منزلية صرف صحي لعدد 1300 توصيلة بقيمة 9888000 ريال, والمرحلة الأولى لتوصيلات المنزلية لعدد 1500 توصيلة بقيمة 3680000ريال, كما دشن سموه مشروع تسوير حقل آبار مياه تيماء بطول 2000 متر، بقيمة تجاوزت 2 مليون ريال, بعدها استمع سمو الأمير فهد بن سلطان لشرح من مشرف فرع المياه بالمحافظة المهندس خالد بن عبد العزيز الدوخي عن المشاريع الجاري تنفيذها في مشروعات المياه والصرف الصحي، والمتمثلة في مشروع شبكات مياه الشرب بالمحافظة، والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها 100% ، ونفذ على خمس مراحل، بتكلفة تجاوزات الـ 50 مليون ريال, كما استمع سموه لشرح عن مشروع شبكة الصرف الصحى والتي تجاوزت نسب الإنجاز فيه 84%، وتم تنفيذه على خمس مراحل بتكلفة تجاوزات 107 ملايين ريال، وبأطوال تجاوزات 80 ألف متر .

بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير متحف تيماء الإقليمي ومشروعات تطويرية أخرى، شملت تأهيل مراكز استقبال الزوار في بئر هداج، وقصر الحمراء، وقصر الرضم، بالإضافة إلى تطوير بئر هداج بتكلفة إجمالية بلغت 34 مليون ريال, ومشروع تطوير المتحف الذي يقع على مساحة 16310 أمتار مربعة، واستمع سموه لشرح عن مكونات المشروعات من نائب رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف جمال عمر .

كما دشن سمو أمير تبوك عددا من مشروعات الكهرباء بالمحافظة بقيمة 56 مليون ريال واستمع لشرح من مدير خدمات الكهرباء بتيماء المهندس غالب بن نهار الرمان عن المشروعات التي شملت مشروع محطة تحويل تيماء جهد 132/ 33 ك . ف , بتكلفة 36مليون ريال , ومشروع إيصال الخدمة الكهربائية للمشتركين الجدد بقيمة تجاوزت الـ6 مليون ريال, ومشاريع إحلال وتعزيز محولات وشبكات التوزيع بالإضافة المشاريع ربط محطات التحويل لشبكات التوزيع بقيمة 13 مليون ريال .

والتقى سموه، يوم أمس أهالي محافظة تيماء، بحضور المحافظ سعد بن نايف السديري، ورؤساء المركز ، ومشايخ القبائل, ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين، وذلك بمقر المحافظة .

وفي بداية اللقاء نقل سموه لأهالي المحافظة تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .

وقال سموه مخاطباً الأهالي : إن محافظة تيماء قد غطيت بالخدمات بنسبة 100% وهذا بفضل الله ثم بدعم وأهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله , التي تحرص على المواطن, وتقدم له أفضل الخدمات ليعيش حياة كريمة, منوهاً سموه بجهد وعمل المسؤولين في المحافظة الذين كانوا خير من يؤتمن ويؤدي الأمانة .

وأعرب أهالي محافظة تيماء عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة تبوك على يقدمه من رعاية واهتمام ومتابعة لكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة والحرص على متابعة أحوال المواطنين وتلبية مطالبهم .

كما التقى سموه بمحافظة تيماء أمس رؤساء المراكز وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة, بحضور محافظ تيماء سعد بن نايف السديري .

ونقل سموه لأهالي المحافظة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده حفظهما الله , مؤكدا أن محافظة تيماء أصبحت من المحافظات التي تجد فيها كل جديد سواء من مشاريع أو خدمات.

وكان سموه قد التقى أول أمس، أهالي المنطقة والقضاة ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، في لقائه الأسبوعي وذلك في القصر الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *