متابعات

أمير تبوك أكد على التجهيزات ووزير التعليم تفقد اللجان.. بدء اختبار ملايين الطلاب والطالبات بجميع المناطق في أجواء مطمئنة

المناطق – البلاد

في أجواء مطمئنة ومريحة وتجهيزات شاملة ، انطلقت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بجميع مناطق المملكة؛ حيث استقبلت اللجان أمس ملايين الطلاب والطالبات، الذين أدوا اليوم الأول من الاختبارات.
ففي منطقة تبوك، تابع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة توجه أكثر من 300 ألف طالب وطالبة صباح أمس في مرحلة التعليم العام والجامعي، والكليات الجامعية، والكليات التقنية، والمعاهد الفنية، لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني . واطمأن سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على سير اختبارات الطلاب والطالبات، مؤكداً سموه الحرص والاهتمام بتوفير الأجواء والتجهيزات المساعدة للطلاب والطالبات لتأدية اختباراتهم بكل يسر وسهولة .جاء ذلك خلال لقاء سموه بمدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري في مكتبه بالإمارة، الذي اطلع سموه على تقرير عن سير الاختبارات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس المنطقة .

من جهته، أعرب مدير التعليم، عن شكره وتقديره ومنسوبي التعليم كافة في المنطقة على ما يلقاه العمل التربوي والتعليمي في المنطقة من متابعة من سمو أمير منطقة تبوك واهتمامه بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات.
• منطقة الرياض
واستقبلت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أكثر من نصف مليون طالب وطالبة من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية وسط استعدادات مكتملة من الإدارة ليؤدوا الطلبة امتحاناتهم براحة واطمئنان .

وتفقد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى سير الاختبارات في عدد من مدارس الرياض؛ حيث زار كلا من ثانوية الأمير فيصل بن فهد، ومدارس الجودة الأهلية .

كما قام المدير العام لتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام بزيارة عدد من المدارس للاطمئنان على سير الاختبارات فيها . كما تفقدت المساعد للشؤون التعليمية، عددا من مدارس البنات حيث حفزت الطالبات على بذل المزيد من الجهد لتحقيق التفوق والنجاح، وذلك من خلال جولتها على لجان الاختبارات، مقدمة شكرها لمديرات المدارس على مابذلن من جهد واهتمام بالحفاظ على سير الاختبارات بأحسن حال، وكذلك على الحرص على مصلحة الطالبة وتوفير بيئة الاختبارات المناسبة لها.

• منطقة مكة المكرمة
وفي منطقة مكة المكرمة استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس ١٨٦٩٢٩ طالبا وطالبة للمرحلة المتوسطة والثانوية في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام؛ حيث اتخذت التدابير اللازمة، وهيأت الظروف المناسبة والأجواء التربوية المثالية لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة بدون الشعور بالرهبة والخوف، وتقديم العديد من النصائح والتوصيات، التي تعزز الثقة لديهم وتساعدهم على الاستذكار الجيد، ووفرت ٨٠٠ مشرف ومشرفة من تعليم مكة المكرمة للوقوف على سير الاختبارات وفق خطة تم إعدادها مسبقا لضمان انطلاقة ناجحة ومميزة .

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، أن الإدارة هيأت المناخ الملائم والظروف المناسبة لتمكين الطلبة والطالبات من أداء الاختبارات على أكمل وجه وفي أجواء مثالية، لافتا النظر إلى أن المدارس استعدت لاستقبال ٩١٧٩٣ طالبا، و ٩٥١٣٦ طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي .
• اختبارات جدة
ووسط تهيئة وترتيبات متكاملة، أدى أكثر من 260 ألف طالب وطالبة بمدارس جدة ورابغ وخليص أمس الأحد اختبارات اليوم الأول، في اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بعد أن أكملت مدارس البنين والبنات خلال الأيام الماضية استعداداتها للتهيئة الملائمة لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم في أجواء مفعمة بالطمأنينة.

المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ، أكد بعد جولة تفقدية قام بها على عدد من مدارس البنين بجدة، أن كافة أعمال لجان الاختبارات في المدارس مع انطلاقة اليوم الأول للاختبارات سارت بانضباطية عالية وأداء مطمئن ومعنويات مرتفعة للطلاب والطالبات، مشيدا بالعمل الدؤوب للمعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية في المدارس مع التفعيل المميز لقادة وقائدات المدارس لخططهم الإجرائية أثناء الاختبارات، مطمئنا في الوقت ذاته أولياء الأمور بأن معنويات الطلاب والطالبات وإجاباتهم في اختبار اليوم الأول مُبشرة وتدعو للتفاؤل، فيما تتواجد القيادات التعليمية والكوادر الإشرافية “بنين – بنات” بشكل مستمر في الميدان للمساندة والدعم حتى نهاية آخر اختبار الأسبوع القادم.

واطلع الثقفي على آلية التصحيح والتدقيق والرصد وعمل لجان الاختبارات مشيدا بالدقّة في العمل والحرص على تجويده وإتقانه باحترافية ومهنية عالية.

وعلى صعيد متصل، عبر الثقفي عن تقديره لقيادات المدارس والمعلمين والمعلمات على جهودهم في جانب توعية الطلاب بالحفاظ على الكتاب المدرسي؛ حيث حرصت كافة مدارس البنين والبنات على توفير حاويات مناسبة لوضع الكتب فيها في حال عدم الرغبة في الاحتفاظ به، موجّها الطلاب والطالبات باحترام الكتب المدرسية وعدم امتهانها بالمحافظة عليها ووضعها في المكان المخصص لها، لما تتضمنه من آيات قرآنية وأحاديث نبويّة؛ علاوة عن كونها كتبا للعلم الذي يجب أن يحظى بالتقدير والاحترام.

• المدينة المنورة
انتظم نحو 350 ألف طالب وطالبة في مدارسهم أمس لأداء الاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية والمعاهد بمنطقة المدينة المنورة للعام الدراسي 1439هـ، وسط استعدادات وترتيبات متكاملة، تم تهيئتها في مختلف مدارس التعليم العام والأهلي.
وبيّن مدير الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، أن الاستعدادات تضمنت توفير الرعاية الصحية الأولية لجميع الطلاب خلال أدائهم اختباراتهم وفق الخطة الصحية التي رسمتها إدارة الصحة المدرسية بتعليم المدينة المنورة، مشدداً على أهمية تكامل دور الأسرة مع المدرسة في مساعدة الطلاب خلال هذه الفترة ومتابعتهم, مهيباً بالطلاب تنظيم أوقاتهم، وبذل مزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق وعدم تعريض أنفسهم للسهر أو الإرهاق خلال هذه الفترة؛ لما له من تأثير سلبي عليهم.

• المنطقة الشرقية
وفي الشرقية، استقبلت اللجان أمس مئات الآلاف من الطلاب والطالبات ، الذي أدوا اليوم الأول من اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وسط أجواء مريحة وتجهيزات كاملة .
ودشن مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أمس، برنامج “اختباراتنا أحلى” في نسخته السابعة، وذلك بمتوسطة المعتصم بالله بالدمام، بحضور عدد من المسؤولين بالتعليم.

بعد ذلك قام مدير التعليم، بتفقد سير الاختبارات بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي، بحضور المشرف على القسم الثانوي والمتوسط طارق بوعبيد، كما اطلع على غرف الكنترول المخصصة للتصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج.

* في منطقة جازان
وأدّى أكثر من 84 ألف طالب وطالبة في جميع مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ، أمس أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1438هـ / 1439هـ ،للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسط منظومة من الخطط والتجهيزات، التي قام بها تعليم جازان بتهيئة قاعات الاختبارات والإشراف عليها.

وقام مساعد مدير تعليم جازان للشؤون التعليمية ياسر بن فتح الدين دويري، بجولات ميدانية لمتابعة سير الاختبارات للمدارس، شملت عدداً من المدارس المتوسطة والثانوية التابعة لمكتب وسط جيزان ، مطلعاً على سير الاختبارات والتأكد من توفير الأجواء التربوية المناسبة للطلاب والطالبات في قاعات الاختبارات بالإضافة إلى متابعة أداء اللجان العاملة في الميدان، وخطط المدارس الخاصة بأعمال اللجان والتصحيح.
وثمن الدويري خلال جولته على حسن الانتظام والاستعداد لليوم الأول وحرص المعلمين وقادة المدارس على تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب في المدارس، مؤكداً أن الاختبارات في حد ذاتها ليست هدفا بل هي وسيلة لقياس مستوى تحصيل الطلاب.

• مدارس حائل
وأدّى 78 ألف طالب وطالبة بمدارس منطقة حائل الاختبار بعد أن أكملت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية للبنين والبنات كامل استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات وتهيئة الظروف الملائمة لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة.
وتفقد مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني عدداً من المدارس، مثمنًا جهود القائمين عليها على حسن استقبال الطلاب وتنظيم عمل لجان الاختبارات والسرعة والدقة في إنجاز أعمال التصحيح، كما اطلع على نماذج وسجلات الكنترول ولجان الاختبارات، مشدداً خلال جولته على تواجد القيادات التعليمية والمشرفين التربويين في المدارس أثناء أداء الاختبارات

وحث الدكتور الثويني الجميع على تقديم الدعم اللازم للمدارس ومنسوبيها وتذليل كافة الصعوبات، داعياً الطلاب والطالبات إلى عدم الاستعجال أثناء الإجابة والتوجه لمنازلهم عقب الانتهاء من أداء الاختبارات، والبعد عن التجمعات المشبوهة؛ حفاظاً على سلامتهم، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام النجاح والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *