محليات

أمير المنطقة الشرقية يطلب من منسوبي التعليم الارتقاء بالعملية التربوية

الدمام – حمودالزهراني
نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد–حفظهما الله – بالتعليم والحرص على الارتقاء به .. وأكد سموه على منسوبي التعليم بالمنطقة ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية .. وقال سموه لهم الهمة الهمة الهمة في العمل والحرص على التميز والعلم وتجويد الآداء والاهتمام بالجودة في التعليم .
جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي “الاثنينية ” بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة ومدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس وعدد من القيادات التعليمية ومعلمو وطلاب المدارس .
وقدم الدكتور عبدالرحمن المديرس عرضاً مرئياً جاء فيه بأن عدد منسوبي التعليم في المنطقة من المعلمين والمعلمات يبلغ ” 627,54 ” معلماً ومعلمة ، ويبلغ عدد الإداريين والإداريات ” 13069 ” موظف وموظفة ، بينما يبلغ عدد الطلاب والطالبات ” 780, 828 ” طالب وطالبة .
وأشار الدكتور المديرس خلال العرض إلى أن استراتيجيات تجويد الأداء بالإدارة تتمثل في تيسير وصول المستفيدين للخدمات من خلال قنوات متعددة بصورة مستمرة ، لنشر ثقافة الجودة والعمل المؤسسي ، وتطوير الخدمات بصورة مستمرة وبنسبة محددة سنويًا , وكذلك تعزيز التعاون والتكامل مع أعضاء المجتمع ، بالإضافة إلى تحقيق نتائج نوعية في المنافسات الإقليمية والعالمية ، مبيناً بأن هناك مؤشرات أولية لتحقيق الرؤية تمثلت في حصول طلاب المنطقة على المرتبة الأولى على مستوى المملكة في اختباري القدرات والتحصيلي ، وحصول تعليم المنطقة على المراتب المتقدمة في جائزة الوزارة للتميز ، وأيضاً حصل طلاب المنطقة على أعلى إنجاز في المهرجان السعودي للموهبة والإبداع , كما أن نسبة طلاب المنطقة الذين اجتازوا اختبار التسريع 30 % من طلاب المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *