محليات

أكثر من 600 ألف سوري يستفيدون أسبوعيا من (شقيقي قوتك هنيئا)

عمان-واس

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال مكتبيها في تركيا ولبنان بتأمين الخبز للأشقاء السوريين النازحين واللاجئين في الشمال السوري والشمال اللبناني وذلك ضمن المشروع الغذائي ” شقيقي قوتك هنيئاً ” .

وتستهدف الحملة عبر هذا المشروع الغذائي النازحين في محافظات إدلب وحلب وأريافهما والمخيمات المجاورة لها لتسجل في الداخل السوري خلال الأسبوع 194 منذ بدء عمل الأفران هناك عدد مليون و 272 ألف رغيف خبز اسبوعياً يستفيد منه نحو 556 ألف شقيق سوري ، كما بلغ انتاج المخبز المقام في منطقة عكار اللبنانية ضمن الأسبوع 31 نحو 136ألفا و 920 رغيف خبز اسبوعياً استفاد منه 6 ألاف و 864 شقيقا سورياً .

وتبلغ الطاقة الانتاجية للمخابز مجتمعه والبالغة 5 مخابز ، أربعة منها في الداخل السوري وواحد في لبنان ، ما معدله مليون و 400 ألف رغيف خبز يومياً يستفيد منها 604 آلاف و 422 شقيقا سوريا تتكفل الحملة بمصروفاتها التشغيلية والتموينية كافة .

وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة أن هذا المشروع يعد من أبرز مشاريع الحملة الاغاثية لخدمة الأشقاء السوريين النازحين لما له من أثر كبير في توفير طعام الخبز الذي بوصفه من المواد الأساسية للأسرة في بلاد الشام ، مفيدا أن المخابز غطت أغلب احتياج النازحين السوريين في المخيمات المنتشرة هناك .

من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أنه وفي ظل امتداد الأزمة السورية لعامها السادس على التوالي وتزايد احتياج النازحين للمواد الغذائية الأساسية ما زالت الحملة السعودية مستمرة بما بدأت به من تأمين الأشقاء السوريين بالاحتياجات الإغاثية الضرورية كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *