اقتصاد

أكبر صناديق روسيا يرحب بالاستثمارات مع المملكة

جدة – رويترز
نقلت وكالة رويترز عن الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديمترييف قوله إن الصندوق الذي تدعمه الحكومة سيرحب بالاستثمارات السعودية في اوراسيا .

واعلن الصندوق الروسي استحواذه على حصة أقلية في الشركة ضمن كونسورتيوم مع صندوق استثمار إماراتي وشركاء صينيين. وقال ديمترييف على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرغ بروسيا “سنرحب بإسهام الشركاء السعوديين في الاستثمارات بأوراسيا دريلينج، نعتقد انه اذا بدات هذه الشركة العمل في السعودية فإنها ستكون مثالا جيدا على التعاون”.

وتكثف المملكة وروسيا تعاونهما بعد ان ساعدتا على إبرام اتفاق عالمي لخفض إنتاج الخام يهدف إلى دعم أسعاره.
وفي 2015، الغت اوراسيا دريلينج لخدمات الحفر إدراج اسهمها في بورصة لندن بعد انهيار صفقة كانت شلومبرجر، اكبر شركة لخدمات حقول النفط في العالم، ستشتري بموجبها حصة في الشركة.
وقالت مصادر لرويترز في مارس إن الصندوق الروسي الصيني، الذي انشاه صندوق الاستثمار المباشر الروسي ومؤسسة الاستثمار الصينية المدعومان من حكومتي البلدين، يتطلع إلى التحالف مع مبادلة الإماراتية لشراء نحو 13 إلى 15 % من أسهم جديدة في أوراسيا.
وقال ديمترييف إن الصندوق وشركاء يشترون حصة أقلية لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل. وقال ان من المرجح ان يظل الصندوق مستثمرا في أوراسيا خلال السنوات الخمس إلى السبع المقبلة ويهدف إلى مساعدة الشركة على تطوير أعمالها في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *