أرشيف صحيفة البلاد

أشكر معالي المستشار آل الشيخ .. ووقفة الرمز لا تنسى

حوار – عبدالعزيز عركوك

بعد القرار الإنساني- غير المستغرب – من معالي المستشار تركي آل الشيخ بتقديم 500 ألف ريال لأسرة الإعلامي الرياضي الراحل خالد قاضي، وكذلك تخصيص دخل مباراة الأهلي والحزم اليوم للأسرة. التقت ” البلاد” مع أبناء الراحل خالد قاضي للتعرف عن انطباعهم على هذه المبادرة الكريمة من معالي آل الشيخ، وهيئة الرياضة، وكذلك النادي الأهلي، فكان هذا الحوار مع الابن الأكبر عنان خالد قاضي:

• أولًا.. عظم الله أجرك وأحسن الله عزاءك في رحيل والدك ؟
– جزاكم الله خيرا، الحمد لله على كل حال إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإن على فراقك ياوالدي لمحزونون، اللهم إني أسألك ياالله بأنك أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لوالدي خالد قاضي، وترحمه، إنك أنت الغفور الرحيم .

• كيف تلقيت خبر الوفاة ؟
كانت صدمة قوية جدا، بمعرفة أن أغلى انسان قد فارقنا حيث كنت ملازماً له في غرفة التنويم العادي قبيل وفاته وكان فقط يعاني من آلام بسيطة؛ جراء العملية التي أجراها، والتي دخل بعدها العناية المركزة وخرج منها يوم الخميس. وكان رحمه الله قد حرص على التواصل مع عائلته وأصدقائه عبر الاتصال والواتساب، وطمأن الجميع أنه بخير وينتظر دعواتهم.

إلا أنه تعرض لأزمة قلبية مفاجئة في تمام الساعة 8:40م بسبب ضعف تروية القلب، وكان الأمر المحتوم ، ومشيئة الخالق، جل وعلا، والحمد لله على كل حال.

• ماهي قصة زيارة الرمز الأهلاوي للمستشفى ؟
– صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله ، الرمز الأهلاوي، من الشخصيات العظيمة والتي حرصت على السؤال عن الوالد بشكل مستمر، وفي موعد زيارته لوالدي حضر إلى المستشفى ولم يتمكن من مشاهدة والدي عن قرب لمنع الأطباء ذلك؛ كونه كان تحت الانعاش الرئوي وقد حرص سموه على المتابعة المستمرة لحين أعلن الأطباء وفاة الوالد وحرص سموه أيضا على مواساتنا بالحضور والاتصال.

هل هناك وصية تلقيتها منه قبل الرحيل ؟
قام بمناداتي بعد عملية الإنعاش الأول وقال: ( أمك وعدنان) كما كان يردد بشكل مستمر قبل وفاته بمايقارب 6 أيام الآيه رقم ‘50 من سورة الذاريات وهي (فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50).

• هل كان يعاني من أمراض مزمنة ؟
– كان يعاني من مرض السكر.

• كم كان عمر الوالد عند وفاته ؟
– 61 عاما.

• ماهو رأيك في تكريم والدك من قبل الرياضيين ؟

– أشكر جميع من وقف معنا بالدعم المعنوي والنفسي والمادي بالحضور أو الاتصال أو عبر الرسائل ومواقع التواصل الاجتماعي ، ومنهم أمير منطة مكة ومستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله، ومعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة، والأمير نواف بن محمد، والأمير فهد بن خالد، والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله، والأمير سلطان بن فهد، والأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، والكثير من أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين ورؤساء الأندية والإعلاميين واللاعبين السابقين والحاليين والجماهير الرياضية بمختلف ميولها؛ حيث تكفل معالي المستشار بمبلغ 500 ألف ريال إضافة إلى تحفيز الجماهير بالحضور بتقديم الهدايا الكبيرة وأيضا تقديم التذاكر المجانية من قبل رئيس النادي ولاعبي الأهلي والإعلاميين وغيرهم من أعضاء الشرف ومنسوبي الأندية الأخرى، فلهم جزيل الشكر والعرفان وجزاهم الله خيرا.

• هل وجهت لك الدعوة لحضور مباراة الأهلي والحزم؟
– نعم تمت دعوتي من قبل رئيس رابطة مشجعي النادي الأهلي بدر تركستاني بالتواصل مع عمي غازي قاضي، وسأكون متواجدا، بمشيئة الله، في الجوهرة إلى جانب شقيقي عدنان وبعض أقاربي.