الأرشيف متابعات

أشادوا بالقرارات وطالبوا شباب الوطن استثمار دعم الدولة .. عدد من المسؤولين وعمد الأحياء بجدة لـ (البلاد ) : دعم خادم الحرمين حافزاً لأبناء وبنات الوطن

جدة – إبراهيم المدني

اشاد عدد من المسؤولين وعمد الاحياء ومواطنون من محافظة جدة بالقرارات السامية والتي اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكان آخر هذه القرارات تثبيت جميع المواطنين والمواطنات العاملين على البنود وقال المسؤولين والعمد لـ(البلاد) إن صدور هذه القرارات يعكس مدى اهتمام القيادة بالمواطن والمواطنة وحرصه على تهيئة كافة السبل والامكانات ليعيش حياة كريمة في وطنه وبين افراد مجتمعه وثمن المسؤولين والعمد رعاية الملك المفدى لكافة شرائح المجتمع داعين المواطن والمواطنة لتحمل المسؤولية واستثمار دعم الدولة بما يعود عليه وعلى مجتمعه ووطنه بالخير والفائدة.
رعاية مستمرة

في البدء قال الاستاذ محمد بن حمد الوافي وكيل محافظة جدة ان الرعاية المستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمواطنيه ليست مستغربة منه رعاه الله فهو الحريص منذ ان تقلد مسؤوليات الحكم في المملكة على تحقيق الرخاء والاستقرار للمواطن والمواطنة في كل هجرة وقرية ومحافظة في ارجاء الوطن ويضع نصب عينيه مصلحة المواطن والمواطنة في اعتباره وفي كافة المشاريع التي يطلقها، واضاف الاستاذ محمد الوافي يقول الحديث عن انجازات سيدي خادم الحرمين الشريفين منذ ان تقلد الحكم يحتاج الى مساحة كبيرة لرصده وارغب هنا فقط الاشارة لرعايته واهتمامه بتوفير حياة كريمة للمواطن والمواطنة السعودية داخل الوطن وخارجه فالمتابع والقارئ لمضمون القرارات يجد ان التركيز منصب على مصلحة المواطن والمواطنة وينعكس ايجابيا على مصلحة الوطن.
واستطرد وكيل محافظة جدة في حديثه قائلا كل الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة على هذا الاهتمام والرعاية المستمرة للمواطن والمواطنة واناشد هنا اخواني وابنائي المواطنين والمواطنات استثمار دعم الدولة لهم وتطوير انفسهم وقدراتهم والتحلي بالاخلاق الحميدة وتقديم صورة جيدة عن المواطن والمواطنة السعودية في المحافل والمناسبات داخل الوطن وخارجه.

قراراتكم سديدة

من جانبه اعرب الاستاذ حامد المزيني مدير ادارة شؤون الاستقدام للافراد بمنطقة مكة المكرمة عن سعادته بصدور عدد من القرارات التي تصب في مصلحة المواطن والوطن وقال المزيني لاشك أن هذه القرارات السامية صادرة من قائد محب لمواطنيه ولوطنه ويضع مصلحة المواطن في المقدمة. واضاف يقول غمرتنا السعادة بعودة الملك المفدى لارض الوطن وتضاعفت سعادتنا بالقرارات التي اتخذها وجعلت الجميع يعيش في فرحة غامرة ونحمد الله على ما أنعم به علينا ونسأل المولى القدير أن يحفظ لنا قيادتنا وان يوفقهم دوماً لما فيه خير الوطن والمواطن.
وأعتبر عمدة حي الجامعة بجدة بندر بن زايد آل مسعود عسيري أن شفاء خادم الحرمين الشريفين وعودته إلى وطنه معافى، مناسبة سعيدة لكل أبناء الوطن لما يحتله (حفظه الله) من مكانة في قلوب الجميع، وقال: كانت عودة الملك الإنسان إلى وطنه مصدر فرحة بعد أن أنعم الله عليه بنعمة الصحة والعافية واستجاب لدعوات الأمهات وكبار السن والمخلصون الذين يدركون أنه (حفظه الله) مع شعبه دائماً معهم في السراء والضراء، يشعر بهمومهم ويتألم لمشاكلهم.
ودلل العسيري على تجاوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز السريع مع هموم وطنه، عندما تلقى أنباء السيول التي هطلت على جدة وأصدر أوامره وهو (حفظه الله) على فراش المرض لكل المسئولين عن الدولة للعمل ليل نهار من أجل إنقاذ جدة من الغرق، وتوفير كل التعزيزات للتخفيف من الأضرار التي خلفتها السيول، بل والتشديد على محاسبة شديدة لكن من يتهاون في هذا الأمر، وقد ساهم ولله الحمد هذا التوجيه السامي في نتائج مبهرة على أرض الواقع، حيث تشكلت لجنة وزارية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وضمت صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.. وتمخضت سريعاً عن مجموعة من القرارات الهامة التي أبهجت كل سكان جدة، وجاءت موافقة المليك (يحفظه الله) فورية ليتم البدء في العمل على وجه السرعة في المشاريع التي ستعود على جدة بالخير والاستقرار بإذن الله.
كما عبر عمدة حي الروابي بجدة متعب بن سلطان العتيبي عن فرحته وكل أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سالماً لأرض الوطن.. وقال: كما توقعنا أن تمتد أيادي الملك الإنسان لتخفيف الكثير من الأعباء على المواطنين عبر الكثير من المبادرات والقرارات السارة بإذن الله، جاءت اوامره حفظه الله بالإفراج عن المساجين الذين لا يشكلون خطراً على المجتمع والوطن، والنظر إلى الديون التي أثقلت كاهل الكثير من المواطنين وإلغاءها على الفئة الغير قادرة على السداد، مع وجود المنح والتسهيلات للشباب حتى يتمكن من تكوين أسرة جديدة، ومجابهة متطلبات الحياة المختلفة.
وأكد أن ولاة الأمر حريصون على زيادة دخل الفرد ورفع الأعباء المعيشية عنه، وكانت عودة ملك الإنسانية بداية للكثير من المكرمات السامية التي اعتدناها من خادم الحرمين الشريفين، خصوصاً في الأمور التي تتعلق بتوفير السكن والتأمين الصحي والغذاء والدواء، لاسيما أننا نعيش العصر الزاهر ونتمتع ـ ولله الحمد ـ بميزانية يغبطنا عليها الكثيرون.

دعمكم للشباب لا مثيل له

من جهته اكد الاستاذ احمد بن محمد القرني مدير مكتب المدير العام لشؤون الاستقدام بمنطقة مكة المكرمة ان دعم خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله للمواطن والمواطنة السعودية وخصوصا الشباب والشابات لا مثيل له وسيكون حافزا لهم لخدمة وطنهم والرقي بمستواهم العلمي والوظيفي. واضاف القرني يقول الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوالد القائد يحفظه الله يضع مصلحة المواطن والمواطنة في مقدمة اولوياته وما هذه القرارات سوى تأكيد على هذا الاهتمام والرعاية فله منا جميعا مواطنين ومواطنات كبارا وشبابا وصغارا كل التقدير والمحبة فهو يستحق اكثر من ذلك ولا يهدأ له بال حتى يرى المواطن السعودي والمواطنة السعودية في المقدمة وفي جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *