اقتصاد

أسواق النفط تترقب زيارة ولي العهد لـ هيوستون

واشنطن ــ وكالات

يترقب سوق النفط العالمي باهتمام بالغ زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لمدينة هيوستن، التي تعد عاصمة صناعة النفط الأمريكية، ضمن جولته الحالية للولايات المتحدة.

ووفق جدول أعماله، من المقرر أن يتوقف ولي العهد في هيوستن، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وسياتل؛ بهدف تعزيز الاستثمارات.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، سيتفقد الأمير محمد بن سلمان أكبر مصفاة بترول في البلاد، والتي تملكها مؤسسة موتيفا السعودية في بورت آرثر، بالإضافة إلى مركز أبحاث شركة أرامكو العملاقة في هيوستن.

ويتوقع مختصون في قطاع النفط والطاقة أن تسهم زيارة هيوستن في تعزيز آفاق التعاون في مجالات تتعدى تبادل الخبرات إلى تناغم السياسات الإنتاجية وتحفيز الاستثمار المشترك.

وكان ولي العهد قد قال في تصريحات لـ “واشنطن بوست”: إن هدف زيارته الجارية للولايات المتحدة الأمريكية جذب المستثمرين الى السعودية.

و صعدت أسعار النفط أمس الأول إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر يناير بعد أن قال وزير الطاقة خالد الفالح : إن أوبك والمنتجين المتحالفين معها سيحتاجون إلى الإبقاء على تخفيضات الإمدادات في 2019.

ويلقى النفط دعما من توقعات بارتفاع الطلب العالمي رغم الزيادة في إنتاج الخام الأمريكي. ويتوقع مورجان ستانلي أن برنت سيصل إلى 75 دولارا للبرميل في الربع الثالث من العام مع زيادة الطلب الموسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *