محليات

أسعار الأغنام مناسبة.. والمسالخ إهمال وفوضى عارمة

تحقيق – مهند قحطان

مع دخول شهر رمضان المبارك، يجلس باعة الأغنام بمدينة جدة ، بحثا عن مصدر رزقهم امام ابواب حلقة الاغنام موقفين اي مركبة تمر من جوارهم لكي يتسنى لهم بيع حمولتهم في المركباة الخاصة بهم (دينة) . تجولت (البلاد) في سوق الأغنام والمسلخ الخاص به لرصد الأسعار والمشاهد بداخله تزامنا بارتفاعها مع شهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه الإقبال على شراء الأغنام بجميع أنواعها.

بداية أكد خالد العصيمي احد البائعين أن أسعار الأغنام هذا العام لم ترتفع وهي مثل كل عام، مشيرا إلى أن سعر الطلي الواحد يصل سعره إلى قرابة 1100 ريال سعودي، لكن اغلب الزبائن تحاول تخفيض السعر ويتهموننا بأننا نرفع الاسعار في كل عام، واضاف العصيمي ان سعر السواكني 500 ريال وان ذهبت الى الاسواق الكبيرة ستجد أن الكيلو الواحد من هذه النوع يصل سعره الى 40 ريال وهذه الذبيحة تزن 14 كيلو، لكن يجب على كل من يرتاد السوق عدم تبخيس اغنامنا كون اسعارنا مناسبة واقضل بكثير من المحلات الاخرى.

من جهته اوضح المواطن محمد الثبيتي أن سوق الأغنام في شبه استقرار بأسعارها قبل شهر رمضان المبارك، حيث سجلت أغنام النعيمي والنجدي أسعارا تبدأ من 1100 ريال وحتى 1350 ريال، فيما تراوحت أسعار التيوس بين – 550 800 ريال للرأس الواحد، وقريب منها أسعار السواكني.

ومن جهة اضاف المواطن سعود الخالدي أن سوق الاغنام هذه السنة في شبه استقرار واسعاره جدا مناسبة لجميع شرائح المجتمع، مشيرا أن الشيء الصعب الذي يواجهننا هوا المسلخ هث لا نججد في هذه الفترة مكانا للوقف وانتظار ذبائحنا، بالإضافة إلى ذلك عدم سرعة في الذبح ليصبح المسلخ بشكل عشوائي غير لائق ومن يدخله سيشمئز منه، مطالبا الخالدي الجهات المعنية التدخل ومراقبة المسلخ وتنظيمه خلال الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *