الأرشيف جسور

أربعة أطباء: التعليم العالي ترفض معادلة شهاداتنا

وصلت \" البلاد \" رسالة من أربعة أشقاء ضمنوها شكوى من رفض وزارة التعليم العالي معادلة شهاداتهم الحاصلين عليها من أوكرانيا.
وقال الأشقاء وليد خالد آل صباح (ماجستير طب رياضي)، سمر (بكالوريوس طب بشري)، سحر (بكالوريوس طب بشري) و سوسن (بكالوريوس طب أسنان) والحاصلين على تلك الشهادات من جامعة خاركوف الوطنية في أوكرانيا، أن وزارة التعليم العالي رفضت الاعتراف بشهاداتهم من الجامعة المذكورة رغم أنها كانت تعترف بها حتى عام 2005 م.
وأضافوا: الجامعة عريقة وتأسست منذ عام 1805م وزارها وفد من وزارة التعليم العالي عام 2005 م، وعندما أردنا الانسحاب منها طلب منا الوفد الاستمرار كوننا في السنوات الأخيرة وندرس على حسابنا الخاص، حيث أكد لنا الوفد أنه سينظر في وضعنا بحالة استثنائية في حالة عدم الاعتراف بشهاداتنا.
ويمضي الاشقاء بالقول: نزداد حيرة عندما لا نجد تفسيراً لقيام الوزارة بالموافقة على إكمال سنة الامتياز لمدة عام عقب تخرجنا حيث تم ذلك تحت إشراف جامعة الملك عبد العزيز وبمكافأة مقطوعة وبين رفضها لمعادلة شهادتنا في الوقت الحالي، ويتابع الاشقاء:\" إضافة الى ذلك فقد حاز أداؤنا على رضا الجميع من أساتذة وزملاء ومراجعين وحصلنا على توصيات أكاديمية بمعادلة شهاداتنا، كون الميدان يحتاجنا،علما بأن هناك زملاء درسوا معنا في جامعات أخرى غير معترف بها وتم معادلة شهاداتهم وهم اليوم يزاولون عملهم.
ويختم الأشقاء رسالتهم بالقول:\" إن مايزيد مرارتنا في هذه القضية هو وجود أطباء غير سعوديين متخرجين في نفس جامعتنا التي تخرجنا منها ويعملون في المستشفيات السعودية.
مناشدين كل من يهمه الامر النظر في قضيتهم بعين الموضوعية وإخراجهم من هذا المأزق حتى لايبقوا أسارى للعطالة والقعود في البيت والغرباء يسرحون ويمرحون في مستشقيات الوطن بنفس الشهادات ومن نفس الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *