الثقافيـة

أدبي الطائف يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

الطائف- البلاد
احتفى النادي الأدبي الثقافي بالطائف مساء الخميس، باليوم العالمي للغة العربية 2017، بالشراكة مع مركز الملك عبد الله لخدمة اللغة العربية، بحضور وكيل محافظة الطائف أحمد بن سعد السميري، وذلك بمقر النادي الأدبي بالفيصلية.
وبداء الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم أكد رئيس مجلس إدارة النادي عطا الله بن مسفر الجعيد في كلمة ألقاها أن النادي الأدبي الثقافي بالطائف يهدف إلى دعم الحركة الثقافية بالمحافظة وإثراء الجانب الأدبي وتشجيع المواهب الشابة، معرباً عن اعتزاز مجلس إدارة النادي بإنشاء جائزة على مستوى الوطن العربي باسم شاعر الوطن والطائف الشاعر محمد الثبيتي -يرحمه الله- .
بعد ذلك أقيمت ندوة أدبية بعنوان “مجامع اللغة العربية الافتراضية..الجهود والطموحات”، قدمها الدكتور عبدالعزيز الحربي، والدكتور مشعان الجابري وأدارها سامي غتار الثقفي .
وتناولت الندوة جهود مجامع اللغة العربية الافتراضية ودورها الهادف إلى نشر الوعي اللغوي بين المجتمعات العربية، وتربية الذائقة السليمة وتقريب الفصحى للعامية، ومحاربة التلوث اللغوي، إضافة إلى خدمة النصوص اللغوية وتحليل نماذج منها، وجمع اللهجات العربية المعاصرة وتقريبها من الفصحى، ودراسة مراحل نمو المفردة الأصلية الجذور وما طرأ عليها حتى وصلت إلى حالتها الراهنة .
بعدها كرّم وكيل المحافظة المشاركين في الفعالة الأدبية، والمراكز والجهات الحكومية والأهلية المشاركة والداعمة للنشاط الأدبي والثقافي بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *