الرياضة

أخضر الاحتياجات .. (والله وعملوها الرجالة)

جدة – محمد صالح

ثأر نجوم منتخبنا السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة (حامل لقب) بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية، من نظيره الروسي عندما زاروا شباك (الروس) خمسة مرات متتالية مقابل هدف لـ(الدب)، وكانت تلك النتيجة التي ظهرت في افتتاحية مونديال 2018، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً، حينما سحق منتخب روسيا منتخبنا بخماسية نظيفة.

وبذلك يستهل منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة مشواره في بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية بفوزه على نظيره الروسي بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال مواجهتهما أمس على ملعب سلوفا سفالن في مملكة السويد .

بدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بطريقة هجومية أثمرت عن هدف مبكّر سجله أحمد بوهلال في الدقيقة 4، وعند الدقيقة 39 سجل اللاعب عبدالله الدوسري الهدف الثاني من خلال ركلة جزاء، وفي الدقيقة 43 سجل أحمد بوهلال الهدف الثالث .

وواصل الأخضر في الشوط الثاني تسجيله للأهداف عن طريق حسن عناب الذي استغل عرضية من فؤاد كعبي سددها قوية على يمين الحارس في الدقيقة 48، قبل أن يحرز أحمد بوهلال الهدف الخامس بالدقيقة 57 ، وفي الدقيقة 60 سجل المنتخب الروسي هدفه الأول والوحيد عن طريق فلاديمير .

من جهته عبر مدرب المنتخب السعودي الدكتور عبدالعزيز الخالد عن سعادته بالأداء الفني المميز للاعبي المنتخب السعودي والفوز بنتيجة كبيرة على منتخب روسيا، مؤكداً أن الأخضر السعودي قدم مستوي فني مميز في بداية مشواره المونديال العالمي توج بالثلاثة نقاط .

وأبان المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رئيس البعثة رافد القضيب ، أن الفوز على منتخب روسيا كان مستحقا مستوي ونتيجة، مشيداً بما قدمه الجهاز الفني واللاعبين في حملة الدفاع عن لقبهم كأبطال للعالم،

مؤكداً أن البطولة تحتاج إلى عمل جاد من أجل العودة للوطن بكأس العالم والمحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، مقدماً شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة السويد على حضورهم ودعمهم للمنتخب،

وكذلك قدم التهنئة لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ، وللأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ولرئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *