الرياضة

أخضر الأولمبياد الخاص يحقق 37 ميدالية بالألعاب الإقليمية في أبوظبي

أبوظبي – وكالات

اختتم منتخب الأولمبياد الخاص السعودي، مشاركته في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة في أبوظبي، بتحقيقه 37 ميدالية. وقد شاركت المملكة في الألعاب الإقليمية التاسعة في 8 رياضات، وببعثة قوامها 38 شخصًا، بينهم 26 لاعبًا.

وجاءت المشاركة في ألعاب القوى بأربعة لاعبين، وفي السباحة بأربعة سباحين، وفي كرة السلة الموحد بفريق رجال مكون من عشرة لاعبين، وفي البوتشي بلاعبين، وفي الدراجات الهوائية تشارك بلاعبين، وفي رفع الأثقال تشارك برباعين، وفي تنس الطاولة تشارك بلاعبين، وفي التنس تشارك بلاعبين. وجاءت ميداليات أبطال المملكة على النحو التالي: في ألعاب القوى خمس ذهبيات، وفضيتين، وبرونزية.

وفي السباحة حقق الأخضر ذهبية واحدة، وأربع فضيات، وثلاث ميداليات برونزية، أما كرة المضرب فحقق المنتخب السعودي ثلاث ميداليات ذهبية. وكان لرفع الأثقال النصيب الأكبر من الذهبيات، بواقع 8 ميداليات، أما سباق الدراجات، فحصد الأخضر ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية واحدة. وتمكن الأخضر في كرة السلة من تحقيق البطولة، والفوز بذهبية المسابقة، وفي لعبة البوتشي، اكتفى الأخضر بميدالية فضية، وأخرى برونزية. وكانت بعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الإقليمية، وصلت مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وسط استقبال من أعضاء المكتب التنفيذي بالمطار، وأعضاء اللجنة البارالمبية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *