أرشيف صحيفة البلاد

أحدث التقنيات لتأمين فعاليات سوق عكاظ

جدة – عبد الهادي المالكي

وضعت قوة أمن المنشآت محافظة الطائف خطة أمنية لتأمين فعاليات أعمال سوق عكاظ (12)، الذي انطلق الأسبوع الماضي، على أرض العرفاء شرق محافظة الطائف، وذلك لضمان سلامة وراحة ضيوف وزوار السوق من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

العميد ركن مهندس مطلق بن سعيد العتيبي، مساعد قائد منطقة مكة المكرمة لأمن المنشآت، أوضح أن الخطط الأمنية لتفويج الزوار وتنقلاتهم بين اركان جادة عكاظ، تقتضي تعزيز التواجد الأمني والمروري على مدار الساعة، الى جانب تقديم الخدمات الأمنية والإرشادية للزوار وضبط الأوضاع الأمنية والمرورية.

وأشار الذيابي الى أن جهازه الأمني في عكاظ، استخدم تقنية أمنية حديثة، لضمان سلامة الزوار، اضافة الى تسهيل عمليات الرصد والإحصائيات وتدفق الزوار، وذلك عبر تخصيص 4 بوابات رئيسية لاستقبال الزوار والمنظمين والمسؤولين، وذلك بمساندة متطوعات أمنيات من العنصر النسائي للمساعدة في تسهيل اجراءات دخول وخروج العوائل الزائرة.

ودعا مساعد قائد منطقة مكة المكرمة لأمن المنشآت، الزائرين من المواطنين والمقيمن كافة، الى التعاون الجاد مع رجال الأمن والالتزام بالتعاليم التي من شأنها اظهار سوق عكاظ كواجهة مشرفة ومشرقة للمملكة ومواطنيها، مهيباً في الوقت ذاته برجال الأمن لبذل الجهد الكافي والتفاني لخدمة المواطن والمقيم على حد سواء.