أرشيف صحيفة البلاد

آل الشيخ يبحث التعاون مع رئيس مجلس العموم الكيني

الرياض- البلاد

اجتمع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه في مقر المجلس بالرياض أمس مع رئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني جستن متوتي الذي يزور المملكة حاليا، تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الشورى . وقدم معالي رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى، ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية .

من جانبه، عبر رئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية مشيراً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين وكذلك بين مجلس الشورى ومجلس العموم بالبرلمان الكيني. ووجه معالي جستن متوتي خلال الاجتماع الدعوة لمعالي رئيس مجلس الشورى لزيارة جمهورية كينيا .

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ومجالات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس العموم بالبرلمان الكيني وتفعيل عمل لجنتي الصداقة البرلمانية بينهما . من جهة أخرى، أقام رئيس مجلس الشورى في مقر المجلس حفل غداء تكريماً لمعالي رئيس مجلس العموم بالبرلمان الكيني والوفد المرافق له.