الرياضة

آل الشيخ: الأخضر كبير آسيا.. والخوف أطاح بباوزا

جدة- البلاد

أبدى معالي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة، سعادته بخوض الأخضر السعودي، مباراة افتتاح مونديال 2018، أمام روسيا، مشيرًا إلى ارتياحه لمواجهة مصر، في الجولة الأخيرة بالمجموعة.

وأوقعت قرعة مونديال 2018، التي أقيمت، في قصر الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو، المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، إلى جانب روسيا، وأوروجواي، ومصر.

وقال آل الشيخ: “نحن أسياد آسيا، وتأهلنا لكأس العالم 5 مرات.. مجموعتنا طيبة وسنلعب الافتتاح”. وتابع: “طموحنا في ‎كأس العالم ليس له حدود، وإذا كنا سنتأهل للدور الثاني، فهذه المجموعة التي من المفترض أن نتأهل من خلالها”.

وأردف قائلا: “نحن متأخرون فيما يخص احتراف اللاعب السعودي خارجيًا، ومصلحة الكرة ‎السعودية هي الأهم.. اهتمامي بإعداد اللاعبين في الخارج، لا يقتصر على ‎كأس العالم، بل أخذنا في الاعتبار كافة المشاركات الإقليمية، والقارية المقبلة”.

وحول إقالة الأرجنتيني، إدجاردو باوزا، المدير الفني السابق للمنتخب، قال: “لم أقرر إعفاء ‎باوزا، هذا قرار اتحاد كرة القدم.. لقد كان خائفًا بشدة من تلقي نتائج ثقيلة في المونديال، فصار جل تفكيره، أن يخرج من كأس العالم بأقل الهزائم، وبالغ في التكتيك، وهذا لا يرضينا”.

وتابع: “نحن بالتأكيد لا نريد الهزائم الثقيلة، لكن في الوقت ذاته، نطمح إلى الصعود لأدوار متقدمة، مثل ثمن أو ربع النهائي”.

وأضاف: “دعمت الاتحاد في إيجاد المدرب البديل، وقابلت المدرب خوان أنطونيو بيتزي في ‎اليابان، ورأيت في عينيه شغفًا لكأس العالم.. لديه كاريزما وفكر متطور، وكان أحد خيارات عادل عزت، رئيس الاتحاد”.

وأكمل تصريحاته قائلا: “‏الاتحاد السعودي لم يرغب في إضاعة الوقت، والمغامرة مع ‎باوزا، وقرر التغيير قبل 7 أشهر من المونديال، حتى يكون الوقت كافيًا أمام المدرب الجديد”.

كما تطرق آل الشيخ لجوائز الاتحاد الآسيوي، حيث قال: “أتعجب من حصول الاتحاد الإيراني، على جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كأفضل اتحاد محلي متطور”.

وأردف: “دولة ‎الكويت قيادةً وشعبًا غالية علينا، وحريصون على عودة الرياضة الكويتية”.

واختتم بقوله: “اجتمعت مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهناك تقارب في الأفكار، وهو محب للمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *