محليات

وفد مركز الملك عبدالله العالمي للحوار يزور مرصد الأزهر للفتوى

القاهرة -محمد عمر

زار وفد من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية.

واطلع الوفد على الدور الذي يقوم به المرصد من تتبع ورصد الأفكار والفتاوى المتطرفة، وكيفية الرد عليها، ومتابعة أحوال المسلمين في العالم، ومتابعة ظاهرة الإسلاموفوبيا، كما عرض على الوفد إصدارات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التي تشتمل على تقارير ومقالات وحملات توعوية، وردود على الشبهات والرسائل التثقيفية والتوعوية.

وتفقد الوفد المرصد وتعرف على وحداته المختلفة وآلية العمل، وكيفية رصد الفتاوى والأفكار المغلوطة التي تبثُها الجماعات المتطرفة عبر مواقع الشبكة الدولية للمعلومات كما تعرف على
أقسام مركز الفتوى الإلكترونية واستمع إلى شرح وافٍ حول آلية العمل، وكيفية تلقي الرسائل والرد عليها، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المكالمات التليفونية وعن الإصدارات المختلفة للمركز.

وضمّ الوفد كلًا من: فهد أبو النصر، المدير العام للمركز، الدكتور محمد أبو نمر، كبير مستشاري المركز، الدكتور أنس العبادي، رئيس قسم البرامج والتطبيقات الدولية، وسيم حداد، مدير برامج المنطقة العربية، الدكتورة كوزيت مايكي، خبير المنطقة العربية وخبير فض النزاعات الدولية والقضايا الإنسانية باليونسكو بالأمم المتحدة سابقًا، وأكثر من ثلاثين قيادة شبابية من المشاركين ببرنامج الزمالة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *