اقتصاد

وفد جنوب أفريقيا التجاري يؤكد رغبة بلاده الاستفادة من أنظمة الاستثمار الأجنبي في المملكة

أكد وفد جمهورية جنوب أفريقيا التجاري رغبة الشركات الجنوب أفريقية من أنظمة الاستثمار الأجنبي في المملكة، التي تتسم بالمرونة والسلاسة.

في ظل ما تسعى إليه رؤية المملكة 2030 من طرح الفرص الاستثمارية والشراكات المستدامة في جميع القطاعات الاقتصادية والصحية والتعليمية والتصنيعية والثقافية في السوق السعودي.

جاء ذلك خلال زيارة وفد تجاري من جنوب أفريقيا لغرفة جدة، حيث ضم مديرة قسم أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة التجارة والصناعة سيما ساردها، وقنصل عام جنوب أفريقيا بجدة شعيب كاسو، والقنصل التجاري جاردين عمر..

مبينين رغبة الشركات في جنوب أفريقية الدخول إلى السوق السعودي لما يمتاز به من قوة وتعدد في مسارات الاستثمار بشكل عام، إلى جانب تطوره في تنمية الاستثمارات الأجنبية في الوقت الذي تتميز فيه بلاده بثقل صناعي وزراعي والمناخ الاستثماري المهيأ وتوافر الأنظمة والإجراءات التي تضمن نجاح هذه الاستثمارات، مؤكدين ضرورة إشراك القطاع الخاص في استشراف الفرص ودعم التبادل التجاري بين البلدين، وإيجاد منافذ لتنويع وتبادل الخبرات والاستثمارات بين أصحاب الأعمال في البلدين.

ودعا الوفد الاطلاع على الفرص الاستثمارية وإقامة مشاريع مشتركة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

واتفاقية منع الازدواج الضريبي التي وقعت بين البلدين، وسعي القيادات في الدولتين الصديقتين إلى دعم التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ما دفع جمهورية جنوب أفريقيا عبر وفد تجاري ضم 14 شركة كبرى.

لجذب أصحاب الأعمال السعوديين للاستثمار في مشاريع المجالات الصحية والزراعية والعمرانية وقطع غيار السيارات وتحلية المياه.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية جنوب افريقيا وصل مؤخراً لـ 14.8 مليار ريال.

حيث بلغت الصادرات السعودية 10.2 مليار ريال، والواردات 4.6 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *