الأرشيف محليات

وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي يلتقون في طهران

جدة- البلاد
تبدأ في العاصمة الإيرانية طهران غدا الاثنين فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لمنظمة التعاون الإسلامي، تحت عنوان “تقارب وسائل الإعلام من أجل السلم والهدوء في العالم الإسلامي”.
وسيعقد اجتماع كبار المسؤولين لمناقشة قرارات المؤتمر، واجتماع وزراء الإعلام والاتصال في الدول الأعضاء بالمنظمة يومي الأربعاء والخميس القادمين.
وبيّن معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني أن الدورة ستبحث عدداً من الموضوعات، من ضمنها دور الإعلام في مساندة قضية القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وذلك عبر العمل على كشف السياسة العدوانية للاحتلال ومخططاته الهادفة إلى استباحة كل المقدسات الإسلامية على أرض فلسطين وتهويد القدس، وتسليط الضوء على جرائم العدوان الآثم المستمر على المدنيين في قطاع غزة.
وقال إن الدورة ستناقش سبل التحرك الإعلامي بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية في الدول الأعضاء والمؤسسات الإعلامية الدولية لمواجهة خطر التطرف والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، وسبل دعم عمل مؤسسات العمل الإعلامي الإسلامي المشترك والتنسيق الإعلامي بين مؤسسات المنظمة.
وأشار معاليه إلى أن من القضايا التي ستُطرَح تعزيز الدور الإعلامي للمنظمة في ريادة قضايا التبادل الثقافي والتنمية والسلم، والنظر في إمكانية إنشاء وحدة للمطبوعات ضمن إدارة الإعلام بالأمانة العامة للمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *