محليات

واجهة جدة البحرية تغري الصائمين للإفطار بساحاتها

جدة- واس

تجمع الواجهة البحرية الجديدة على امتداد كورنيش محافظة جدة الشمالي هذه الأيام أهالي وزوار جدة في ساعة الإفطار في أجواء مزجت بين جمال إطلالة البحر ، ومنظر الغروب ، وروحانية رمضانية متفردة .

وكالة الأنباء السعودية رصدت مظاهر البهجة والفرح التي تسودها الراحة والسكينة من خلال تواجد العديد من العائلات التي تتوق إلى مشاهدة وقت مغيب الشمس الساحر والإفطار خارج المنزل ، إما عبر الجلسات التي توفرها الواجهة البحرية ، أو المنتجعات والمنتزهات والفنادق المطلة على البحر مباشرة .
وتُشكل تلك المنتجعات فرصة لقضاء أوقات ماتعة من الإفطار وحتى السحور من خلال تقديمها خدمات ترفيهية متنوعة ، فضلاً عن حرص العائلات على اصطحاب الأطفال لخوض تجربة الافطار والاستمتاع بالألعاب التي تم توفيرها على معظم واجهة كورنيش جدة .

وفي هذا الشأن عدّ أحمد الجهني الإفطار على كورنيش وشاطئ جدة بالفرصة لتدوين الذكريات الجميلة وللترويح عن النفس بالنسبة للأهل والابتعاد عن الروتين اليومي بالإفطار في المنزل والاستمتاع بالهدوء الذي يعم المكان لحظة الإفطار ، وتسابق الجميع للفوز بموقع مميز على الشاطئ .
من جانبه أفاد محمد الغامدي أن تفضيل شهر رمضان وتميز لحظات الإفطار على شواطئ جدة جاء بالتزامن مع بداية الإجازة بالنسبة للمدارس ، في ظاهرة سنوية يفضلها جلهم على الافطار في مطاعم أو فنادق عروس البحر الأحمر، والتي تتنافس عبر عروضها اليومية للإفطار على استقطاب الزوار من سكان المحافظة أو السواح ، فضلاً عن أن كثير من الناس يفضلون الافطار في الاماكن العامة وجلب افطار من منازلهم لتتقارب الموائد بين العائلات وتنشأ في كثير من الأحيان علاقات اجتماعية .

بدوره أشار صالح المرشد إلى تفاوت أسعار البوفيهات المفتوحة للإفطار على كورنيش جدة ، وتنوع الأطباق المقدمة التي ترضي ذائقة الجميع وبخاصة أن الفئة المستهدفة هي العائلات لاعتبارات أهمها المشاركة في احتفالية الشهر الكريم باضفاء جو من المتعة على اليوم الرمضاني للجميع بداخل تلك المطاعم وبما تقدمه من خدمات .
وعن أوقات الإستمتاع بالإفطار في شهر الخير يُفضّل حسين البيشي أبٌ لعائلة أن يذهب بأبنائه مرة على الأقل في الأسبوع على شاطئ جدة الجديد للإفطار ، والاجتماع على مائدة واحدة بطابع أسري جميل ، مشيراً إلى أنه في بعض الأوقات يُخصص يوماً لتقديم الدعوة للاقارب لتناول الافطار معا ، وأنه بين الحين والآخر يُقيم أهالي سكان الحي مأدبة إفطار على كورنيش جدة ، وهي عادة سنوية يجتمع فيها الكثير من الأصدقاء والجيران .

يُذكر أن طول مشروع الواجهة البحرية الجديدة يبلغ نحو 4.5 وبمساحة إجمالية تقدر بـ 730 ألف متر مربع ، وبطاقة استيعابية تبلغ 120 ألف شخص في وقت واحد .
كما تحتضن الواجهة البحرية 7 ساحات رئيسية بمسطحات خضراء تزيد مساحتها على 275 ألف متر وأربعة شواطئَ للسباحة ومنطقة للرياضات الشاطئية بمساحة 14 ألف متر مربع وخمسة أبراج للمراقبة ، بالإضافة لجزيرة وشاطئ رملي ورصيف للصيد بطول 125 متراً يحوي 15 مظلة و6 جلسات عائلية ، وثماني مناطقَ لألعاب تعليميةٍ متطورة للأطفال منها منطقةٌ للألعاب المائية ومساران للدراجات الهوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *