محليات

نسعى لتوفير الخدمات والاهتمام بالحدائق من أولوياتنا

جدة – مهند قحطان

باشرت بلدية ذهبان الفرعية وفريق العمل المكلف بتنفيذ خطة الدعم التطويرية بالبلدية بعض الأعمال التنفيذية للحملة َالشاملة التي تستهدف تحسين الخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري في الأحياء الواقعة بها.

ورافقت (البلاد) فريق عمل البلدية خلال الحملة والذي رأسه رئيسة البلدية شذى المهنا، التي أكدت خلال الجولة الميدانية أنها تحرص على العمل من الشارع ولا تكتفي بعمل المكاتب،ـ “أسوة بالرجال”.

وأضافت: “كل ما يقع في نطاق البلدية هو محط اهتمام ونسعى جاهدين لتوفير جميع الخدمات، كما أن الاهتمام بالحدائق من أولوياتنا ونسعى لتغيير الواجهة للأحسن”.

وخلال الحملة، حددت البلدية 100 موقع طالتها التعديات في ذهبان الغربية والشرقية ومخطط الرياض الغربي، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفات بالإزالة الفورية مع تطبيق الأنظمة القانونية على المخالفين.

كما جرى البدء في رفع مخلفات مجهولة المصدر من 126 موقعاً تم رصدها داخل نطاق البلدية إذ تم رفع 14310 أطنان مخلفات بناء من أحياء الياقوت والصواري.

وتمكنت الفرق الميدانية من تمهيد 111 أرضا بيضاء وتنظيفها من المخلفات، إلى جانب ردم 82800 متر من المستنقعات ضمن 98 مستنقعا تم حصرها في عدد من المواقع.

وستحظى بلدة ذهبان الواقعة على مساحة 7.6 كم2 باهتمام كبير أسوة بكامل نطاق البلدية، حيث يجري العمل على اقتراح تسمية 5 شوارع رئيسية، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات مجهولة المصدر بالمحاور الرئيسية وداخل البلدة، فضلاً عن متابعة 211 نشاطا تجاريا لتصحيح مخالفاتها وتحسين واجهاتها.

وتشمل خطة الدعم بالبلدية، تفعيل المبادرات التطوعية والمجتمعية عبر توقيع الاتفاقيات وتنظيم ورعاية الأنشطة مع القطاعات الحكومية والخاصة، وفي سبيل ذلك جرى تقسيم نطاق بلدية ذهبان إلى أربعة مربعات عمل، تبدأ بالأول وتتنهي بالرابع حتى يتم إنجاز المخططات بسهولة مع نقل المعدات بسرعة والمتابعة والإشراف الدائمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *