الرياضة

نجوم الأخضر السابقون يتقدمون في بطولة المملكة لـ (البلوت)

الرياض- البلاد

تقدم نجما المنتخب السعودي السابقان، فهد الهريفي، ومحمد الدعيع، منافسات اليوم الأول، لأول بطولة في “البلوت” ، التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة، بمبادرة من معالي تركي آل الشيخ، وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، والذهنية.

وانطلقت بطولة المملكة لـ”البلوت” على كأس الهيئة العامة للرياضة، عصر أمس الأربعاء، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، في مركز “أبكس” للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، بمشاركة 12288 متنافساً، تم اختيارهم من بين 85 ألف متقدم، عن طريق القرعة الإلكترونية العشوائية .

وتبلغ جوائز البطولة مليون ريال، موزعة على أصحاب المراكز الـ4 الأولى، ويحصل الأول على 500 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثاني مبلغ 250 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال، وأخيرًا يحصل صاحب المركز الرابع على 100 ألف ريال.

واختير مقران لمنافسات البطولة، ويتنافس 4112 لاعبًا في مركز “أبكس” للمؤتمرات والمعارض الذي يحوي 128 طاولة، فيما سيخوض 8192 لاعبًا التحدي في الصالة الخضراء على 256 طاولة، في الأوقات من الساعة 4.00 عصراً إلى 12.00 من منتصف الليل، ويشارك في إدارة المباريات تحكيميًّا ما يزيد على 414 حكمًا خضعوا لدورات تدريبية مكثفة، لتوضيح قوانين اللعبة المعتمدة في هذه البطولة .

الجدير بالذكر أن البلوت؛ لعبة ورق، تلقى رواجاً منقطع النظير بين مواطني دول الخليج العربي، بصفة عامة، وفي المملكة العربية السعودية خاصة؛ وفق أحكام وتقاليد، وطرق لعب خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *