الأخيرة

موجة حارة تضرب العالم

أستراليا تشهد تسجيلًا مرتفعًا في درجة الحرارة منذ 1939 شهدت أكبر المدن الأسترالية اليوم تسجيلًا في ارتفاع درجة الحرارة الأكثر منذ 1939 مع درجات حرارة بلغت 47,3 درجة مئوية في ضاحية بينريث . ومنعت السُلطات إشعال النار لتفادي حرائق الغابات التي تكثر صيفًا،

جدة ـ رويترز

تضرب موجة شديدة الحرارة معظم بلدان العالم، تتراوح فيها الارتفاعات بين 4 و6 درجات فوق المعتاد في بعض الدول، الأمر الذي دفع السكان إلى اتخاذ احتياطاتهم بارتداء الملابس القطنية الخفيفة واللجوء إلى الشواطئ والمصايف ورش المياه في الشوارع اتقاءً لتلك الموجة.

في العراق، تستمر موجة الحر حتى حتى الخميس حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعا بين 4 و6 درجات، ولجأت البلديات إلى رش المياه في الشوارع لمواجهة الحر ولتخفيف حدة الحرارة.

وفي بريطانيا، حذر مكتب الأرصاد الجوية من خطورة ارتفاع درجات الحرارة على المصابين بالحساسية بسبب وجود مستويات عالية للغاية من حبوب اللقاح في جميع أنحاء انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية على مدار الأسبوع.

وفي الجزائر، أصدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية نشرة خاصة تحذر من استمرار موجة الحر الشديد بمعظم الجنوب الجزائري، وحذر الديوان من استمرار موجة الحر في معظم مناطق الصحراء الكبرى

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية في مصر ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ليكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة.

وتسببت الحرارة الشديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في انتشار حرائق الغابات سريعا، الأمر الذي أدى إلى إجلاء سكان شمال كاليفورنيا الأحد الماضي، وتسببت في انتشار الرماد فوق منطقة واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *