الأرشيف المرأة

منزل بدون روائح كريهة

كتبت – هدى عبد الفتاح
رائحة المطبخ من الأمور التي تؤرق كل بيت خاصة في حالة وجود ضيوف أو أثناء الحفلات والمناسبات الخاصة ومع ذلك فان التخلص منها ليس صعبا والأفكار التالية ستساعدك على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها في المنزل:
لكي تظل رائحة المطبخ والحمام معطرة ضعي بواقي الصابون المعطر في أرجاء دولاب المطبخ والصيدلية المنزلية في الحمام.
– وللتخلص من رائحة الثوم والسمك في جو المنزل عند الطهي يوضع قليل من البخور أو فصوص المستكة على نار هادئة لتنتشر الرائحة في الحجرات. وعند قلي السمك يمكن إضافة قليل من عصير الليمون للزيت المستخدم.
– ولترتاحي من رائحة البهارات من المطحنة الكهربائية أو رائحة البصل أو الثوم في المفرمة يمكنك القيام بطحن قليل من الخبز المحمص.
– للبالوعات يمكن إفراغ كوب ماء مذاب فيه ملعقتين من بيكربونات الصودا
– وفي وصفة مجربة يتم وضع إناء من الماء ثم وضع كمية من الخل بعد غليان الماء لإزالة روائح الطبخ.
– للتغلب على رائحة الكرنب أو القرنبيط أثناء الطهي يضاف لماء السلق بعض أوراق عروق الكرفس أو وضع قطعة من الخبز في ماء السلق، فهو يقلل الرائحة ولا يؤثر على الطعم.
– وللتخلص من روائح الثلاجة فإن قدح من الحليب المغلي في الثلاجة يكفي لإزالة الرائحة أما في حالة انبعاث رائحة قوية فتكون إزالتها عن طريق وضع حلوى الكراميل وهي ما تزال تغلي.
ولإضفاء روائح جميلة على منزلك
– ضعي بعض من الزيت العطري مثل زيت اللافندرا في وعاء به ماء ساخن جداً وضعي هذا الوعاء في الغرفه أو يمكن وضع إسفنجه بضع نقاط من الزيت وبعد ذلك تبلل بماء حار ويتم وضعها في أي مزهرية في الغرفه ولكي تدوم الرائحة بللي الإسفنجة بالعطر مرتين في الأسبوع.
– لعمل فواحة طبيعيه قومي بإحضار برتقالة وأدخلي بها أعواد قرنفل من خلال غرزها في القشرة ومع ترتيبها بشكل جميل وبعد ذلك قطعي الجلد الخارجي للبرتقال فقط أربعة أقسام
وبعد ذلك رشي بودرة القرنفل في داخل هذه الفتحات الأربعة, واربطي البرتقالة بخيط وعلقيها في البيت وهي تبقى لفترة طويلة.
– ضعي أعشاب عطريه مثل النعناع والريحان في القفاز الذي تستخدمينه لإمساك القدور الساخنة وعندما تلمسين القدور بها سوف تفوح رائحة جميله منها0
– لكي تنامي على رائحة عطره قومي بعمل مخدة صغيرة وحشوها بالأعشاب العطرة ووضعها تحت مخدة النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *