الأخيرة

مغردون يكافحون الحر بالطرفة

جدة ــ البلاد
واجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاع درجات الحرارة بابتكار جملة من النكات والأخبار الطريفة، وتبادل مغردون الأدوار في نشر الصور والكاريكاتير ومقاطع الفيديو عبروا خلال عن تهكمهم من موجة الحر بعد ان بلغت في بعض المناطق 60 درجة مئوية.
ومن المقاطع المنتشرة سلسلة “الوضع حاليا”، وهي عبارة عن مقاطع تعكس الوضعية القائمة لبعض الأشخاص الذين اشترك غالبيتهم في ممارسة السباحة او الغطس في احواض المياه، كما تداول مغردون مقاطع اخرى تمثل حلولا للتغلب على سخونة الماء اثناء الاستحمام، وذلك عبر إلحاق دش الحمام بصحن مليء بمكعبات الثلج.
واظهرت عشرات المقاطع المتداولة منسوبا عاليا من التشبيه الساخر جراء الارتفاع المبالغ للحرارة، فمنهم من استفاد من الأجواء الحارة على طريقته عبر طهي الطعام واعداد الشاي على وقع الحرارة الملتهبة، ومنهم من شبه المياه الخارجة من الصنابير بألسنة اللهب، فيما نشر آخرون مقاطع مقتبسة من مسلسلات تعبر على حالة مشابهة لوضع بعض الأشخاص في هذه الأجواء الحارة.
وتمتد ظاهرة “جمرة القيظ” إلى 52 يوماً، تبدأ من منتصف يوليو حتى نهاية أغسطس، وتبلغ فيها درجات الحرارة 50 مئوية في الظل، وتتجاوز 70 تحت أشعة الشمس، وتتسم هذه الظاهرة بشدة لسع الشمس وسخونة الأرض وارتفاع الرطوبة على السواحل، وشدة هبوب رياح السموم، كما يستمر الحر لساعات متأخرة من الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *