الأرشيف محليات

معرض توعوي بجدة للتعريف بعزل المباني حراريا

جدة -البلاد
نظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة مساء أمس معرضا توعوياً بمجمع سوق العرب بجدة لتوعية وتعريف الجمهور بأهمية تطبيق العزل الحراري في المباني الذي يستمر ثلاثة أيام في إطار حملة توعوية كبرى على مستوى المملكة بعنوان ” الفرق واضح “.
وتهدف الحملة لنشر ثقافة العزل الحراري للمباني وتعريف المواطنين بالنتائج الكبيرة المترتبة على تطبيق العزل الحراري بالمباني من توفير للطاقة بكل أشكالها في المباني المعزولة حراريًا والتعريف بأهمية وفوائد العزل الحراري في المباني والآثار الإيجابية المترتبة على استخدامه، والفرق الذي يلمسه المواطن بين المبنى المعزول وغير المعزول .
واشتمل المعرض على مجسمات وصور تلفزيونية وفوتغرافية وبرشورات وكتيبات توعية وتثقيفية وإرشادية توضح طرق وأساليب العزل الحراري في المباني ومزايا وفوائد ونتائج تطبيقات العزل الحراري .
وتأتي حملة العزل الحراري للمباني “الفرق واضح” مع الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية المختصة التي تعمل على تطبيق وتنفيذ آليات العزل الحراري على جميع المباني في المملكة وعلى وجه الخصوص المباني السكنية، وذلك نظراً لما لهذه الآليات من تأثير كبير في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية في المنازل جراء استخدام أجهزة التكييف المتواصل في فترة الصيف، فضلاً عن أجهزة التدفئة في فترة الشتاء بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *