الأرشيف الرياضة

معاق سعودي يخوض تجربة تسلق جبال كلمنجارو بتنزانيا

جدة حاتم الغامدي
يخوض أحمد الأفرنجي أحد خريجي مركز العون بجدة تجربة مثيرة مليئة بالتحدي بمرافقة أستاذ الرياضة البدنية بالمركز علي جعفر، حيث يشاركان في تسلق جبال كلمنجارو ضمن فريق القدرة القصوي لتحدى\" إنهام كليمنجارو\" خلال شهر يوليو الحالي.
وقد خضع الاثنان لتدريب قاسٍ لمدة ساعات طويلة للوصول الى مستوى هذا التحدى، تضمن المشي لوقت طويل حاملين المعدات الضرورية التي قامت بتوفيرها لهما شركة \"بلاكس\" من أجل إنهاء مهمتهما على أكمل ١٥ يونيو ٢٠٠٨ . ويهدف تحدي \"إنهام كليمنجارو\" – وجه ممكن اعتبارا من ٨ إلى تحقيق هدفين رئيسيين: الأول تغيير الفكرة السائدة عن الأشخاص ذوي الإعاقة. والثاني توعية العالم عن المشاكل الكونية سريعة النمو التي يواجهها اليوم.
وقد وافق السيد صديق تاج الدين \"صاحب تجربة تسلق ناجحة لجبل
كلمنجارو مرتين\"على على التطوع بتقديم خدماته لتدريب أحمد وعلي. وقام على مدى عدة أيام عند الساعة الرابعة فجراً باصطحابهم الى مناطق مثل الطائف وعسفان وأبحر وبعض الأماكن الأخرى للمشي لساعات طويلة حاملين فوق ظهورهما حقائبهما التى تحتوى على ملابسهما وأسرتهما طوال مدة الرحلة. وقام تاج الدين أيضاً بتدريبهم على التأقلم على التغير المناخي الذى سيصادفهم بانخفاض درجات الحرارة كلما تسلقوا أعلى وأعلى. وكذلك قام بتعليمهم تقنية التحكم بالتنفس والتى سوف تساعدهم على التنفس المريح أثناء مراحل التسلق حيث سوف تقل كمية الأكسجين أثناء الصعود، بالإضافة الى تعليمهم كيفية إغلاق أعينهم بارتياح أثناء النوم وكذلك التأقلم على الأكل الجاف. وأوضحت مها الجفالى بأن تجربة تسلق جبال كلمنجارو تعتبر مثيرة ونحن فخورون بأن يكون آحد خريجى مركز العون مشارك ضمن نخبة من الأشخاص ذوى الإعاقات اﻟﻤﺨتلفة قدموا من مختلف دول العالم لإثبات ذاتهم وتحقيق هدفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *