الأرشيف محليات

مشاريع طرق ومياه وبيئة تقرها الهيئة العليا لتطوير الرياض

الرياض – البلاد
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالنيابة، الاجتماع المشترك للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، واللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط لمدينة الرياض وذلك في مقر الهيئة بالرياض. وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ ، أن الاجتماع أقرار البدء في تنفيذ مشروع امتداد طريق أبي بكر الصديق جنوباً، وطريق العروبة شرقاً، اللذان صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام – حفظه الله – ، على تنفيذ امتدادهما عبر قاعدة الرياض الجوية. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية \"يبلغ إجمالي طول الطريقين 11 كيلومتر، ويشمل المشروع تنفيذ أنفاقا مغلقة بطول 2,2 كيلومتر يقع ثلاثة منها بطول 1,9 كيلو متر تحت مدارج الطائرات\" . وأشار الى أن هذين الطريقين اللذين ستتولى شركة المباني – مقاولون عامون أعمال التنفيذ فيهما، ستخدم ما يزيد عن 560 ألف مركبة في اليوم الواحد ، حيث سيكون لذلك أثراً إيجابياً وإسهاماً في تخفيف حجم الحركة المرورية على الطرق الرئيسية القريبة منهما، وعموم شبكة الطرق في مدينة الرياض.
وبين المهندس ال الشيخ أن الاجتماع أقر كذلك البدء في تنفيذ شبكات تخفيض منسوب المياه الأرضية في أحياء الياسمين، والوادي، والربوة، وطويق، وتبلغ أطوال هذه الشبكات 34 كيلومتر وستقوم بتنفيذها شركة تامبين السعودية المحدودة.
وأوضح انه تم الاطلاع على تقرير عن الوضع البيئي والعمراني لجنوب مدينة الرياض، حيث يجري حالياً العمل على إعداد خطة لتحسين الوضع البيئي والحضري لمنطقة جنوب مدينة الرياض, تهدف إلى مراجعة الوضع الحالي في المنطقة ووضع الإجراءات والخطط اللازمة لرفع المستوى البيئي والعمراني لها حيث من المقرر انتهاء العمل في هذه الخطة في نهاية العام الهجري القادم.
وقال \" وافق الاجتماع على تبني اقتراح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بتحويل المناطق المحيطة بقصر البديعة المطل على وادي حنيفة إلى متنزه عام، حيث تقوم الهيئة العامة للسياحة والآثار بأعمال التصميم والتنفيذ لتجهيز قصر البديعة ليكون متحفاً عن الأرشيف الوطني للمملكة\" .
واختتم عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة تصريحه مبينا ان الاجتماع أقر المخطط الشامل والمشروع الجديد لجامعة الأمير سلطان الأهلية بحي صلاح الدين، الذي يتضمن إقامة مجموعة المباني التعليمية والإدارية والسكنية والفندقية والمكتبية والرياضية بالإضافة إلى المسجد الرئيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *