محليات

مركز الملك سلمان يواصل المساعدات لليمنيين والسوريين والروهينجا

الرياض- البقاع-كوكس بازار -واس
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض أمس عقد المرحلة الثانية من العيادات الطبية المتنقلة لتقديم الخدمات الصحية والتغذوية في مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة ، لتقدم خدماتها لـ 3500 مستفيد وفق المعايير الدولية بإجمالي قدرة 338,833 دولار أمريكي .
وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله المعلم أنه استفاد من خدمات العيادات المتنقلة في عقدها الأول أكثر من 20 ألف مراجع من النازحين. وأوضح رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة طيبة الدكتور عبدالرحمن خرد أن التوقيع يأتي استمرار للمرحلة الأولى التي استهدفت عددًا كبيرًا من النازحين بمديريتي الخوخة وحيس.
من جهة أخرى قام المركز أمس الأول بتوزيع 2.918 حقيبة مدرسية و 2.918 كسوة شتوية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
كما ‏‎قام فريق مختص من المركز أمس الأول بتقديم مساعدات غذائية جديدة للاجئين الروهينجا بمخيمات منطقة كوكوس بازار في جمهورية بنجلاديش ووزع ألف طن من الأرز و300 طن من البقوليات و100 طن من الزيت النباتي، لأكثر من 27 ألف فرد بواقع 5,550 عائلة. ‏‎وتابع الفريق سير عدد من البرامج الإنسانية والإغاثية المنفذة في المخيمات مستمعاً لشرح واف عن البرامج من المسؤولين الميدانيين في برنامج الغذاء العالمي وقام بزيارة لإحدى المدارس في كوكس بازار التي يدرس فيها اللاجئون من الأقلية الروهينجية وسلمهم مساعدات إنسانية ثم قام الفريق بزيارة للمستودعات المخصصة لتقديم المساعدات للاجئين الروهينجا والتقى بعض المستفيدين للاطلاع على أحوالهم المعيشية.
‏‎وعقد الفريق اجتماعًا مع ممثلي برنامج الغذاء ‏‎العالمي ناقش الجانبان خلالها مستجدات المشاريع المشتركة بين المركز والبرنامج في بنجلاديش وسبل تطويرها، والصعوبات التي تواجه فرق العمل الميداني وطرق التغلب عليها فيما قدم ممثلو البرنامج خالص شكرهم وتقديرهم للمملكة ممثلة بالمركز على الدعم المتواصل للبرنامج في مشاريعه الإنسانية والإغاثية للمحتاجين في كافة دول العالم وخصوصًا اللاجئين الروهينجا في مناطق اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *