محليات

 مركز الملك سلمان يواصل المساعدات للنازحين بالمهرة

المهرة – واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, 56 طنا و 240 كيلو غراما من المساعدات الغذائية العاجلة استفاد منها 4650 فردا من النازحين بالمدارس والمناطق المحاصرة في مديريتي المسيلة والغيظة المتأثرتين بإعصار “لبان” الذي ضرب محافظة المهرة اليمنية مؤخرًا وخلّف أضرارًا مادية جسيمة .

يذكر أن المركز أرسل في وقت سابق جسرين جواً وبراً إلى محافظة المهرة اشتملا على 867 خيمة و13,591 بطانية و1,953 مرتبة و3,914 سلة غذائية تزن 289 طنًا و636 كيلو غراما ، وذلك في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المنكوبين جراء الإعصار “لبان”.
من جهة أخرى نظم المركز بالتعاون مع منظمة بيل ومليندا غيتس الخيرية في مقر المركز بالرياض مؤخرًا ، ورشة عمل ” المساعدات النقدية الرقمية ” بحضور عدد من قيادات مركز الملك سلمان للإغاثة وفريق من مؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية.

وجرى خلال أعمال الورشة التعرف على الاستراتيجيات الحديثة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية المتمثلة بالمساعدات النقدية الرقمية ، وآخر الابتكارات في مجال توفير المياه النظيفة للمجتمعات المحلية والصرف الصحي في كافة دول العالم المحتاجة التي تستفيد من خدمات المركز.

يذكر أن المساعدات الرقمية النقدية الرقمية تستهدف دعم المحتاجين عبر الهواتف الذكية لتغطية احتياجاتهم الأساسية كالغذاء والأدوية والملابس وغيرها، عبر استخدام البطاقات للسحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي من المتاجر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *