محليات

مركز الملك سلمان يدشن توزيع التمور في الصومال

مقديشو -المكلا – مأرب- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع 1000 طن من التمور، دعماً ومساندة للمتضررين من الجفاف في الصومال ، حيث تمت مراسم حفل التدشين في ميناء مدينة مقديشو ، بحضور مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ماهر بن عبد الرحمن الحضرواي ونائب وزير وزارة الشؤون الإنسانية والطوارئ عمر علمي عينسني ،

ونائب مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي بالصومال محمد ايدلي صبرية ، و مدير المشاريع في منظمة التعاون الإسلامي الدكتور أحمد فارح موسى.
وأوضح مساعد المشرف العام على المركز ،في تصريح صحفي عقب التوزيع أن المشروع يتضمن تدشين توزيع الدفعة الأولى من التمور التي تزن إلى 1000 طن ،

وسيتم توزيعها على أكثر من 360 ألف مستفيد من المحتاجين والمتضررين في الصومال. كز الملك سلمان للإغاثة ينفذ جولات ميدانية للتوعية بحمى الضنك في عدد من مديريات ساحل من جهة أخرى نفّذ المركز أمس الأول جولات ميدانية للتوعية بحمى الضنك في عدد من مديريات ساحل حضرموت.

وجرى تقديم طرق توعوية عن المرض بحضور حشد كبير من المواطنين اليمنيين في منطقة ميفع بصحة حضرموت وأقيمت ورشتي عمل بمدينة المكلا عن حمى الضنك للمتطوعين من جميع مناطق المدينة كما وصلت قافلة المركز للتوعية بمرض حمى الضنك إلى منطقة الريدة وقصيعر. كما واصل المركز لليوم الـ 18 على التوالي, توزيع مشروع إفطار صائم في محافظة مأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *