محليات

مركز الملك سلمان يختتم مشروع مهارتي بيدي بحضرموت

المكلا-واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع “مهارتي بيدي” لتحسين سبل العيش للأيتام في ساحل حضرموت.
ويهدف المشروع على مدى شهرين إلى إعداد وتأهيل 500 شابًا وفتاة من أيتام مدينة “المكلا” و “بروم ميفع” واكسابهم المهارت المهنية الأساسية في مجالات “الخياطة” و “التطريز” و “الكوافير “و “صيانة الهواتف النقالة” و “التمديدات الكهربائية” و “التصوير” و “المونتاج”.

حضر الحفل وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير المهندس صالح مخشب، ومديرة مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلى الشعيبي، وعدد من مدراء ومسؤولي منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

وخلال الحفل أشاد وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي باضاوي بالدور الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال هذا البرنامج الذي استفاد من معارفه هذه الكوكبة من الأيتام بالمحافظة، معربًا عن سعادته بمشاركتهم أفراح تخرجهم وحصولهم على مهارات مهنية كفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لأسرهم.

من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير المهندس صالح مخشب سير عمل المشروع منذ انطلاقته في يوليو من العام الجاري والمعارف التي اكتسبها المشاركون من خلال الدورات المهارية لبناء القدرات للشباب وكذا اكسابهم المهارات المهنية المناسبة لسوق العمل، حاثًا في ختام كلمته رجال الأعمال والغرفة التجارية ومكتب التعليم الفني لاستيعاب المخرجات من المشروع والتعاون معهم في مشاريعهم المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *