محليات

مذكرة تفاهم بين الخطوط السعودية وجامعة جدة لخدمة ذوي الإعاقة

أبرمت الخطوط الجوية العربية السعودية، وجامعة جدة، مذكّرة تفاهم أمس الاثنين ، في مجال التدريب لخدمة ضيوف “السعودية” من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة مواقع الخدمة.

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام جامعة جدة الدكتور عبد الفتاح بن سلمان مشاط، ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بحضور عدد من المهتمين.

وتتضمن مذكرة التفاهم العديد من أوجه التعاون بين الخطوط السعودية وجامعة جدة المتمثلة في إشراف الجامعة على إدارة وإعداد البرامج التدريبية والتأهيلية لموظفي الخطوط السعودية وشركاتها المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمتضمنة تدريب موظفي العمليات الأرضية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي والشركة السعودية للخدمات الأرضية وموظفي الملاحة الجوية والشركات ذات العلاقة المتعاقدة مع “السعودية”.

وتشمل المذكرة إعداد وتنفيذ سلسلة متنوعة من البرامج الوقائية والعلاجية والتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم واستقطاب مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في المطارات بخريجي التربية الخاصة من جامعة جدة المتخصصين في هذا المجال حسب احتياجات “السعودية”.

وشملت الاتفاقية قيام الجامعة بتقديم الاستشارات في مجال تهيئة البيئة المناسبة لوصول ذوي الاحتياجات الخاصة لكافة المرافق في المطارات بيسر وسهولة وتحديث أساليب التواصل معهم بلغة الإشارة الوصفية العربية وبلغة برايل وتحديث قوائم الطعام بشكل دوري لتناسب ذوي اضطرابات طيف التوحد والإعاقات الأخرى بالإضافة إلى تهيئة مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في “السعودية” بالتقنيات المساندة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *