محليات

مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح جناح المملكة بمعرض الكتاب

القاهرة – محمد عمر

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية جناح المملكة في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، في دورته الرابعة عشرة لعام 2018، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة المصرية.

ويضم الجناح السعودي، إصدارات ومطبوعات وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة، بالإضافة إلى عرض إصدارات دور النشر السعودية. وعرض جناح المملكة العربية السعودية، بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، لوحة كبيرة تضمنت رسائل 6 من ملوك المملكة إلى مصر، خلال أحداث تاريخية متفرقة.

وكان الدكتور الفقى، قد افتتح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب هذا العام في الدورة الرابعة عشرة بمشاركة سعودية متميزة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية والملحقية الثقافية بالقاهرة، فضلا عن مؤسسات سعودية أخرى ، وشملت المشاركة بجناحين كبيرين للعرض من خلال صور، ومجسم للمنطقتين المقدستين، المدينة المنورة، والحرم المكي الشريف، كما تبرز في منتصف الجناح الأول، صورة كبيرة للملك سلمان خادم الحرميين الشريفين، تبدو ترحيبية بزوار الجناح. كما تضمن الجناح صورًا للمملكة قبل وبعد التحديثات المعمارية الأخيرة، بالإضافة لصورة ما قاله ملوك السعودية عن مصر ،في إشارة إلى عمق العلاقات بين البلدين.

ويضم الجناح الثاني بالقاعة الملحقة الأخرى للمعرض، إصدارات ومطبوعات سعودية حول تاريخ المملكة العربية السعودية ونشأتها ورؤيتها الاقتصادية والثقافية، وإصدارات أخرى.

فيما شارك في افتتاح الجناح السعودي بالمعرض عمر رشيد المسئول الإعلامي بالملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة، و سعد الجضعي مندوب وزارة الثقافة والإعلام السعودية، ووليد الزين رئيس شئون الجامعات بالملحقية الثقافية ونائب الملحق، والقنصل العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *