الرياضة

مدافع روسيا يعتزل دوليا بعد الإقصاء من المونديال

أعلن سيرجي إجناشفيتش صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في تاريخ روسيا اعتزاله كرة القدم بعد خروج الدولة المضيفة من كأس العالم على يد كرواتيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وكان المدافع البالغ من العمر 38 عاما، الذي أمضى مسيرته بأكملها في أندية روسية، من العناصر المهمة في وصول روسيا إلى مرحلة ربع النهائي، وشارك في كل مباريات بلاده الخمس.

وخاض إجناشفيتش 127 مباراة في المجمل مع المنتخب الروسي وسجل 9 أهداف ويحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في روسيا.

وقاد إجناشفيتش أيضا سسكا موسكو للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

وقال إجناشفيتش في رسالة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي: “هذه آخر كأس عالم أشارك فيها، وآخر بطولة وآخر مباراة في مسيرتي مع كرة القدم، أعتقد أنني كنت سأنهي مسيرتي مبكرا إذا لم تكن هناك كأس العالم”.

وأضاف “كأس العالم كانت حافزا قويا لي للاستمرار”.

ونفذ إجناشفيتش محاولته بنجاح في ركلات الترجيح خلال خسارة روسيا (3-4) بركلات الترجيح أمام كرواتيا وهز الشباك أيضا من نقطة الجزاء حين فازت روسيا على إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي.

وأتم “أي شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، لكن هنا لا يوجد أحد غير راضٍ، لا في غرفة الملابس ولا في الملعب. أخطط للحصول على رخصة التدريب في ديسمبر، أود أن أصبح مدربا جيدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *