الأخيرة

“محمد” أكثر الأسماء شعبية في انجلترا

لندن ــ وكالات
حل اسم “محمد” محل اسم “ويليام” في قائمة اكثر اسماء الأولاد شعبية في انجلترا وويلز، حيث تقدم الاسم 35 مركزا في العقد الماضي، ويحتل الآن المرتبة الثامنة.
واعلن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، ان اسم “محمد” كان الاكثر تفضيلا من قبل الأسر في العاصمة لندن ومنطقة “ميدلاندز” الغربية لمواليدهم الجدد العام الماضي، وانه حل في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الأسماء الأكثر شيوعا بالبلاد.
وقال المكتب في بيان حول الإحصائية السنوية لـ”أسماء الأطفال في انجلترا وويلز”- إن اطلاق الأسر اسم “أوليفر” لمواليدهم الذكور جاء في المرتبة الأولى بـ6 آلاف و623 طفلا، اما بالنسبة للاناث فان “أوليفيا” حل في المرتبة الأولى بـ5 آلاف و17 طفلة.
وأضاف البيان، أن اسم “هيري” بالنسبة للذكور حل في المرتبة الثانية، تلاه بالترتيب “جورج” و”جاك” و”جاكوب”، بينما جاء اسم “محمد” في المرتبة الثامنة، ضمن قائمة اكثر 10 اسماء تسمية في البلاد خلال العام الماضي. وفقًا للأناضول.
واكد البيان على ان اسم محمد مع اختلاف كتاباته، كان الأكثر تفضيلا من قبل الأسر في تسمية اطفالهم خلال العام الماضي بالعاصمة لندن ومنطقة “ميدلاندز” الغربية.
تجدر الإشارة إلى أن المسلمين يشكلون 12% من عدد سكان لندن البالغ عدد سكانها 8.6 مليونا، ويعيش في عموم المملكة المتحدة حوالي 3 ملايين مسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *