محليات

محافظ جدة يدعو للاستفادة من برامج جمعية مراكز الأحياء

جدة – البلاد

دعا صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة الأهالي، إلى الاستفادة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعية.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه بمقر المحافظة صباح أمس، اجتماع المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية، وأعضاء المجلس الفرعي للجمعية .

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال ومن أهمها : تقرير متابعة توصيات المجلس السابقة ، وتقرير عن برامج وأنشطة الجمعية المنفذة خلال عام 2107 م ، وخطة العمل لعام 2018 م ، والبرامج المشتركة بين الجمعية وأمانة محافظة جدة والإدارة العامة للتعليم والشؤون الصحية والدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر، والتي تركز على تلبية احتياجات الأهالي لتنمية المجتمع ، كما أطلع المجلس على فيلم وثائقي عن مهرجانات الجمعية بمحافظة جدة موضحا دور تلك المهرجانات في خدمة الأسر المنتجة والأنشطة الاجتماعية المصاحبة لها . .

الجدير بالذكر، أن برامج الجمعية تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية المكان ، وتنفذ الجمعية العديد من البرامج والمبادرات والأنشطة مثل برنامج ألفة ، وبرنامج جاري ، وبرنامج نادينا ، وبرنامج إمكان للأسر المنتجة ، وبرنامج تمكين ، وبرنامج سلامتك ، وبرنامج ساعد ، ومبادرة مجتمعي مسئوليتي.

وأعرب رئيس الجنة التنفيذية للجمعية د. سليمان موصلي، عن تقديره لسمو محافظ جدة على دعمه اللامحدود لأنشطة وبرامج الجمعية ، وجميع المتعاونين معها لما يقدمونه من مساندة لها لتحقيق رسالتها، ودعا كافة المجتمع للمشاركة في البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية من خلال مراكز الأحياء التابعة لها، والبالغ عددها 28 مركزا رجاليا ونسائيا، منها أربعة مراكز نموذجية تم تجهيزها، بما يتناسب مع طبيعة البرامج والأنشطة المنفذة بها، ومركز يختص بالأسر المنتجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *