الأولى

ليبيا تقطع دابر عبث الحمدين

طرابلس ــ وكالات

أعرب مجلس النواب الليبي عن استنكاره إزاء دعم قطر للجماعات الإرهابية، محذرا من أن تلك الجماعات ستكون هدف القوات المسلحة أينما وجدت على التراب الليبي.

وقالت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، اليوم: “نستنكر التدخل السافر من قبل دولة قطر في الشأن الليبي، ودعمها اللامحدود لعصابات الإرهاب والتطرف، وذلك بتبرير الهجوم على الحقول والموانئ النفطية والعبث بمقدرات الشعب الليبي”.

وانتقدت اللجنة، في بيان إلصاق صفة المليشيات على القوات المسلحة العربية الليبية، معتبرة أن تحرك هذه الدول المشبوه يهدف إلى إعادة الهجوم على الهلال النفطي.

وحذر البيان الدول الداعمة للإرهاب ومليشياتها من استمرار دعمها هذه العصابات، من أجل العبث بمقدرات الشعب الليبي، مضيفا أن هذه العصابات ستكون هدفا للقوات المسلحة أينما وجدت على التراب الليبي.

وقال الجيش الوطني الليبي، في أكثر من مناسبة، إن قطر تدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا، مضيفا أنه عثر على أسلحة تابعة للقوات المسلحة القطرية في مخازن الإرهابيين في مدينة درنة.

فيما أدانت مصادر عسكرية ليبية المخابرات القطرية بشأن تكوينها لأكثر من 10 ألوية تعمل داخل الأراضي الليبية وتدخل في مواجهات مسلحة ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية أن أجهزة الأمن الليبي عثرت على وثائق تدين المخابرات القطرية ورجالها، وتكشف مشاركتهم بشكل فعلي في المواجهات المسلحة التي يخوضها الجيش الوطني الليبي خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت المصادر العسكرية، أن القوات المسلحة الليبية لن تقف عند تحرير درنة، وأنها ستتجه نحو الجنوب الليبي، وتحرير سبها ومصراتة، وأنها لن تقف عن مدينة بعينها حتى يتم تحرير ليبيا بالكامل لضمان وحدتها بشكل، وأن الهدف الأساسي هو الحفاظ على الوحدة الترابية لليبيا، والقضاء على كل أشكال الإرهاب فى الغرب والشرق والجنوب وكل الأماكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *