الرياضة

كليمنتس ينتزع بطولة الجولف الرابعة بالرياض

الرياض- البلاد
تُوج الإنجليزي تود كليمنتس عن فئة المحترفين ببطولة السعودية المفتوحة الرابعة للجولف التي اختتمت، على ملاعب الرياض للجولف، بعد منافسة صعبة وشرسة، امتدت لثلاثة أيام مع مواطنه جايمي إلسون، الذي حل ثانيا بعد أن احتكم اللاعبان إلى كسر التعادل بعد تساويهما في حصيلة الجولة الأخيرة.. وتسلم كليمنت كأس البطولة والجائزة الخاصة بالمركز الأول من الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور، وسط حضور كثيف من عشاق هذه الرياضة. ولم يكتف الإنجليز بالمركزين الأولين، بل تبعهما مواطناهما جوش وايت، ولويس كامبل ثالثا ورابعا على التوالي، فيما حل الإمارتي أحمد المشرخ خامسا. وعلى مستوى الهواة، فاز السعودي سعود الشريف بالمركز الأول، تبعه المصري عيسى أبو العلا ثانيا، قبل البحريني خليفة المراسي الذي حل ثالثا، ثم السعودي عثمان الملا، الذي جاء في المركز الرابع ليكون المقعد الخامس للألماني جوليان بالامان.
وكانت البطولة، التي أقيمت تحت رعاية معالي رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ، وبمتابعة رئيس الاتحاد السعودي للجولف ياسر بن عثمان الرميان، قد شهدت مشاركة لاعبين محترفين وهواة ينتمون إلى 12 دولة بين أوروبية وآسيوية وعربية، وبإجمالي 72 لاعبا.. وينتظر أن يرتفع تصنيفها بعد النتائج المتميزة التي حققت فيها خاصة أن البطل كليمنت قد حقق ثماني ضربات تحت المعدل، فيما حقق الوصيف إلسون ست ضربات تحت المعدل.
وأكد مدير البطولة محمد العيسى، أن البطولة شهدت مستويات متطورة وتنافسا كبيرا وتحقيق أرقام لم تعرفها البطولات السابقة.. كدليل على الارتقاء المستمر لها، لافتا أنها وعبر دورتها الرابعة أحدثت نقلة نوعية لرياضة الجولف في السعودية، وأصبحت منصة لعشاق اللعبة لما تحتويه من منافسة وإثارة بين المشاركين.
وشكر العيسى معالي رئيس هيئة الرياضة المستشار تركي ال الشيخ لرعايته هذه البطولة ولرئيس الاتحاد السعودي للجولف، ياسر الرميان الذي جعلها من أهم اهتماماته والرئيس التنفيذي ماجد السرور، الذي كان له دور كبير في إنجاح هذه البطولة.. مشيرا إلى أن الشكر موصول لملاعب الرياض للجولف، واللاعبين المشاركين، مؤكدا أن البطولة ستجرى في العام القادم بنفس موعدها الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *