الرياضة

قبضتا النور ومضر تتنافسان على ذهب كأس الأمير سلطان

الدمام- حمود الزهراني

يقام اليوم نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في نسخته الأربعين، والتي ستجمع فريقي النور، ومضر على صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، وذلك برعاية وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالاله الدلاك ، وسط توقعات بحضور جماهيري غفير للنهائي الأكثر إثارة في كرة اليد السعودية. وتحظى المباراة باهتمام إعلامي كبير؛ إذ ستنقل على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية السعودية، مصحوبة بتغطية ميدانية قبل وأثناء المباراة، وبعد التتويج.

واستطاع النور الوصول لنهائي البطولة، بعد تجاوز فريق الخليج في دور الـ١٦ من منافسات البطولة، ومن ثم التفوق على فريق العربي في الدور ربع النهائي، وبعدها التفوق على فريق الصفا في الدور نصف النهائي. فيما تمكن مضر من الوصول للنهائي بعد اعتذار نادي الهدى من خوض مباراتهم المقررة في دور الـ١٦ من منافسات البطولة، ومن بعدها تفوق على الروضة في الدور ربع النهائي، قبل أن يعلن وصوله للمباراة النهائية بفوزه على فريق الأهلي في الدور نصف النهائي.

ويعتبر هذا النهائي هو الثالث من نوعه، الذي يجمع النور مع مضر في النهائيات المباشرة التي جمعت الطرفين في مسابقة الكأس، وتميل الكفة إلى أبناء سنابس نادي النور بتحقيقه البطولة مرتين على حساب مضر في الأعوام 2015م و2016م، فيما لم يتمكن مضر من تحقيق لقب الكأس من أمام النور. ويسعى نادي النور في مواصلة التفوق من خلال تحقيق اللقب الثالث من أمام مضر، وفي الطرف الآخر يتطلع مضر في انتزاع لقبه الأول في الكأس من زمام النور.

ويسعى ناديا النور ومضر لإضافة لقب جديد في خزائن الذهب من كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في النسخة الحالية، بعد أن بدأت انطلاقة منافسة بطولة الكأس عام 1978م.

ويبحث أبناء سنابس عن اللقب السابع، بعد أن توج نادي النور للمرة الأولى في تاريخه عام 1996م، وحافظ على اللقب في العام التالي 1997م، وبعد غياب عاد من جديد عام 2010، وحصل على الثلاثية في الأعوام الثلاثة الأخيرة 2015م، 2016م، و2017م، واستطاع نادي النور الحصول على اللقب ست مرات، من أصل عشرة نهائيات.

ويتطلع أبناء القديح في تحقيق لقبهم الثاني بالبطولة، وذلك بعد أن تقلد نادي مضر ذهب البطولة عام 2014 أمام نادي الخليج، كما يأملون في ضمن الكأس لدرع الدوري، الذي تم تحقيقه مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *