الرياضة

في ختام جولة “البيعة” في الدوري السعودي للمحترفين.. الهلال يواجه التعاون لوقف نزيف النقاط .. والاتحاد يخشى فخ الفيحاء

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات جولة” البيعة” في الدوري السعودي للمحترفين، بلقاءين في غاية الأهمية، يجمع الأول بين الهلال والتعاون، أما اللقاء الثاني فسيواجه فيه الاتحاد نظيره الفيحاء.

الهلال- التعاون
سيحاول الهلال الخروج من النفق المظلم، بتحقيق أول انتصار له منذ جولتين، بعد تعادله مع الفتح، ثم هزيمته من الفيحاء؛ أملاً في استعادة الصدارة التي خطفها منه الأهلي بسحقه للاتفاق بأربعة أهدافٍ لهدف. سيدخل الموج الأزرق مباراة الأسبوع 15 ضد سكري القصيم، وهو يحتل الوصافة ب27 نقطة، متأخراً بنقطةٍ واحدةٍ عن الأهلي المتصدر بـ28 نقطة، ومتقدماً بـ3 نقاط على النصر المحتل للمركز الثالث، لكن زملاء خريبين يتأخرون عن نظرائهما بمباراتين أجلتا لهم؛ بسبب خوضهم دوري أبطال آسيا.

وسيجد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، نفسه أمام اختبار حقيقي، عندما يواجه التعاون، خاصةً أن “شهر العسل” بين المدرب، والهلاليين، أوشك على الانتهاء، حيث نالته انتقادات لاذعة، في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد السقوط المفاجئ أمام الفيحاء (2-1)، الأسبوع الماضي.

أما التعاون، فرغم أنه يقدم مستويات جيدة، إلا أن نتائجه لم ترتق لطموح أنصاره، حتى الآن، خاصةً أنه ذاق طعم الانتصارات، في 4 مناسبات فقط، وخسر 5 مباريات، وتعادل في مثلها. واستعاد الفريق، في الجولة الماضية، نجمه مصطفى فتحي، بعد طول غياب؛ بسبب الإصابة، وسيمثل بلا شك دعما سخيا للهجوم.

يحتل التعاون المركز السابع بـ 17 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على القادسية، والفتح صاحبي المركزين الثامن، والتاسع على الترتيب بنفس الرصيد من النقاط، وسيسافر زملاء الحارس الهداف عصام الحضري إلى الرياض، وعينهم على استغلال تخبط الهلال، بتحقيق فوز، أو تعادل على أقل تقدير، أملاً في الاستمرار في عدم الهزيمة للمباراة الثالثة على التوالي. جدير بالذكر أن سكري القصيم تعادل سلبياً مع الفتح في الجولة الماضية، وسحق الاتفاق برباعيةٍ نظيفة في الجولة قبل الماضية.

الاتحاد- الفيحاء
ويشهد اليوم أيضا، مواجهة بمذاق خاص، بين الاتحاد، والفيحاء، فالأول منتشٍ بانتصاراته المتتالية، التي فتحت شهية أنصاره للمنافسة على اللقب، رغم التواجد في المركز الخامس، برصيد 22 نقطة. لكن الانتصارات التي حققها الفريق، في آخر ثلاث مباريات، رفعت سقف طموح الاتحاديين، إلى مستويات عالية، خاصةً مع استعادة فهد المولد، في هذه المواجهة، بعد عودته من معسكر تدريبي، في نادي مانشستر يونايتد. ولكن الفريق سيفتقد لخدمات لاعبيه عساف القرني، وفهد الأنصاري؛ لمشاركتهما في خليجي 23.

أما الفيحاء، فيخوض المباراة مدفوعا بمعنويات لاعبيه، التي تلامس السحاب، بعد الفوز الثمين على الهلال، لكنهم سيكونون مطالبين بالثأر، من خماسية الاتحاد، في الدور الأول (5/2).

One Response

  1. الدورى السعودى هذا العام دورى ممتع الجميع ينافس على القمة وجميع الفرق قريبة من المستوى الفنى او البدنى لذلك نشاهد مباريات كبيرة من جميع الفرق ولانتوقع من الفائز ومن الخاسر لذلك اتمنى ان يكون هذا الدورى فى صالح المنتخب السعودى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *