الأرشيف الرياضة

في الجولة الرابعة لأبطال آسيا .. الاتحاد يبقى في الصدارة بنقطة بني ياس .. والهلال يخطف نقاط الشباب

متابعة – محمد عطية وعلي العكاسي :

تعادل الفريق الكروي الاتحادي مع نظيره بني ياس الإماراتي بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب بني ياس ضمن منافسات الجولة الرابعة لفرق المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا، وبهذه النتيجة يحافظ الاتحاد على صدارته للمجموعة برصيد (10) نقاط ويبقى بني ياس في المركز الثاني برصيد (5) نقاط.
وفي الرياض تمكن الهلال من الفوز على ضيفه الشباب الإماراتي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الرابعة ليرفع الهلال رصيده إلى (6) نقاط تبقيه في المركز الثاني.
بني ياس × الاتحاد
نجح فريق الاتحاد في الحفاظ على صدارة مجموعته بدوري أبطال آسيا بعد أن اقتنص نقطة ثمينة من أمام فريق بني ياس الإماراتي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب بني ياس ضمن منافسات الجولة الرابعة في مباراة كانت سلبية في مجملها ولم تظهر بالمستوى المأمول من الفريقين ويبقى الاتحاد في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وتبقى له مواجهتان .

الشوط الأول :
كانت البداية باهتة من الطرفين فالاتحاد واصل منهجيته في تكثيف المناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين وتواجد نايف هزازي وحيداً في المقدمة ولم تكن هناك فرصة محققة للفريقين بعد انحصار اللعب في منتصف الملعب وغلب عليه الكرات المقطوعة والعشوائية .
لاحت أولى المحاولات لفريق بني ياس عند الدقيقة 10 من ركلة زاوية تتحول برأس أحد المهاجمين تصل لفريد إسماعيل صوبها في الزاوية الضيقة نجح اسامة المولد في تحويلها لركلة زاوية .
عند الدقيقة 21 يتحصل الاتحاد على أولى الفرص بعد هجمة توغل بها عبده عطيف من الطرف الأيسر مررها داخل الصندوق تصل لفوزي عبد الغني الذي فضل القوة على التركيز صوبها بين أحضان الحارس رغم انكشاف المرمى امامى تخرج بعيدا عن المنطقة الخطرة .
الدقيقة 25 يتحصل بني ياس على خطأ نفذه محمد علي مرت زاحفة بجوار القائم الأيسر .
الشوط الثاني
لم تختلف بداية الحصة الثانية عن شوط المباراة الأول كانت فيه الكرات مقطوعة من الفريقين وافتقدا التنظيم داخل الملعب تحصل فيه بني ياس على خطأين بالقرب من منطقة الجزاء لم يكتب لها النجاح .
بعد مرور عشر دقائق دخل حسني عبد ربه بعد غياب كبير وحل بديلا عن هتان باهبري كأول التغييرات الاتحادية بهدف تنشيط خط الوسط .
تحسن أداء الاتحاد وضغط على مرمى بني ياس بعد دخول حسني عبدربه والذي تفرغ لصناعة اللعب التي كان الفريق يفتقدها .
عند الدقيقة 66 يحل محمد الراشد بديلا عن نايف هزازي ومعها يتصل الاتحاد على كرة مقطوعة من دفاع بني ياس وسط وجود اربعة من لاعبي الاتحاد تباطأ سعود كريري في تمريرها مما سهل من قطعها كفرصة اتحادية في توقيت مناسب .
الدقيقة 70 يدخل حبوش صالح بديلا عن نواف مبارك لفريق بني ياس وبعدها يحل مشعل السعيد بديلا عن عبده عطيف للفريق الاتحادي .
الدقيقة 75 كاد سانغاهور افتتاح التسجيل في غفلة من دفاع الاتحاد بعد عرضية من فرانسسكو من جهة اليمين لم يتوقعها سانغاهور تمر امامه تخرج في الجهة المقابلة .
بعدها يتحصل بني ياس على خطأ تنفذ على رأس فواز عوانه اعتلت العارضة .
الدقيقة 82 يتحصل فوزي على كرة اتحادية مرتدة من جهة اليسار يعرضها على رأس مشعل السعيد مرت بجوار القائم .
تراجع الاتحاد في الدقائق الأخيرة للدفاع عن مرماه ونجح لاعبوه في الحفاظ على مرماهم حتى أطلق الحكم صافرته بتعادل الفريقين بدون أهداف ليرفع الاتحاد رصيده الى 10 نقاط في صدارة هذه المجموعة.

الهلال × الشباب
شهدت بدايات هذا اللقاء المثير المعطيات الأدائية للفريقين وتفوق الفريق الهلالي نسبيا في زحفه الهجومي واستطاع الشلهوب والهرماش وسالم الدوسري صناعة الفارق في الإمداد الأمامي للعربي والعابد والتوغل نحو الصندوق الشبابي اهدر بإثرها العديد من الفرص السهلة والصريحة أمام مرمى سالم عبدالله والذي ساهم وتألق في الحد من ولوج هدف مبكر في مرماه .. بالمقابل اعتمد الطاقم الشبابي على تعاطي الكرات الخاطفة والمرتدة والتي كانت تأتي من العمق الهلالي ومثلت خطورة واضحة في ارباك الدفاعات الزرقاء في ظل الغياب المؤثر لنجم الدفاع أسامه هوساوي رغم اجتهادات البديل الدوسري عبدالله ومساعدة الخبير ماجد المرشدي ..

هدف شبابي
.. وبفعل الفراغات المتاحة في المواقع الخلفية الهلالية يتمكن البرازيلي كريزا من مغافلة العمق الدفاعي الأزرق والإنفراد بمرمى الهلال ويضعها بكل هدوء تستقر في عمق شباك حسن العتيبي عند الدقيقة الثامنة والعشرين ..
واصل الهلاليون حضورهم الميداني ولم يستسلموا للواقع النتائجي الذي سجله السبق الشبابي الخاطف ومارست الخطوط الهجومية محاولاتها المركزة من خلال إرسال الكرات الطولية والعرضية والتسديد المباشر والعنيف من مختلف الاتجاهات برزت خلالها قدرات الزوري والبيشي والشلهوب في تعاطي هذا الأسلوب والرامية إلى العودة مبكرا لأجواء المباراة واكبها الكثير من السرعة والعشوائية في التسديد والتنفيذ

هدف التعادل الهلالي
.. وفي الدقيقة الرابعة الأربعين يتمكن يوسف العربي من إنقاذ فريقه بإحراز ورقة التعادل عقب استثماره للكرة الحائرة بين الدفاعات الشبابية ويسددها بكل براعة وتهز شباك سالم عبدالله وتعلن هدف التعادل الهلالي المستحق وخلالها أعلن حكم اللقاء عن نهاية أحداث الحصة الأولى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

.. وفي بداية أحداث الشوط الثاني غاب الفريقان عن تعاطي التنظيم الميداني والانتشار المطلوب في وسط الميدان وظلت الكرات حائرة في التمرير والامداد ومع هذه المعطيات العشوائية بين الفريقين كانت الكرات الطولية الخاطفة هي من أهم الحلول لهجوم الجانبين ..

العربي يحرز هدف التقدم
استفاد الهلاليون من واحدة منها وخلالها استطاع العربي يوسف من قلب الموازين النتائجية باختراق الجدار الدفاعي الشبابي وتسديد كرته العنيفة والمركزة تستقر على يمين سالم عبدالله عند الدقيقة السابعة والستين ..
ورغم التقدم الهلالي المستحق إلا أن الفريق الشبابي ظل يمارس محاولاته الهجومية ويتقدم عبر العمق والأطراف والوصول كثيرا لمرمى العتيبي والذي برع في التصدي لها وإفشال الاسقاطات العرضية الخطرة التي نشطت تحركاته في آخر الربع ساعة من زمن المباراة مستثمرين المساحات المفتوحة في العمق الدفاعي الهلالي والذي كان من أهم الثغرات المتصدعة في خطوط الفريق .. وتعزيزا للحضور النتائجي المتقدم عمد مدرب إلى ابدال العابد بالقرني وتعويض خروج البيشي بالبطاقة الحمراء بابدال الشلهوب بمحمد النامي تطلعا في تكريس الاقفالات الخلفية والمحافظة على نتيجة المباراة والتي انتهت كما يريدها الفريق الأزرق بفوزه الثمين على منافسة العنيد الشباب الإماراتي ويعزز رصيده النقطي بست من النقاط ويحافظ على مرتبته الثانية في مجموعته .. فيما يبقى الشبابيون على نقاطهم الاثنتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *