الرياضة

في الجولة الثالثة بخليجي23.. الأخضر يتسلح بالتاريخ أمام عمان .. وكبرياء الكويت يهدد طموح الإمارات

جدة- فريق التحرير

تتطلع منتخبنا الوطني السعودي، والإمارات، وعمان إلى الفوز اليوم، في مباراتي المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 23) المقامة حاليًا بالكويت، لضمان التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، بينما سيكون هدف أصحاب الأرض، هو الفوز؛ من أجل حفظ ماء الوجه.

ويلتقي منتخبنا السعودي، ونظيره العماني باستاد الكويت، حيث يتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الإماراتي، بينما يحتل المنتخب العماني المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل المنتخب الكويتي (الأزرق) المركز الرابع، والأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط؛ نظرا لخسارته في المباراتين الماضيتين.

وفيما خرج الأزرق من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى المربع الذهبي، يشتعل الصراع بين المنتخبات الثلاثة الأخرى على البطاقتين، بل وتبدو الفرص شبه متكافئة في التأهل إلى المربع الذهبي، مع أفضلية نسبية للأخضر السعودي، والإمارات.

وإذا انتهت المباراتان بالتعادل بأي نتيجة، سيكون هذا كافيًا لتأهل المنتخبين السعودي، والإماراتي بعيدًا عن أي حسابات معقدة.

في المقابل، سيكون المنتخب العماني بحاجة إلى فوز تاريخي؛ من أجل التأهل على حساب نظيره السعودي، حيث سيكون المنتخب السعودي وقتها بحاجة إلى خسارة نظيره الإماراتي أمام الأزرق الكويتي.

تاريخ لقاءات الأخضر وعمان
وعلى مدار 13 مواجهة سابقة بين المنتخبين السعودي والعماني في بطولات كأس الخليج، كان الفوز من نصيب الأخضر السعودي في 12 من هذه المباريات، فيما انتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل السلبي، ثم حسمها المنتخب العماني بركلات الترجيح 6 / 5 في نهائي خليجي 19 التي أقيمت في عمان، والتي شهدت تتويج المنتخب العماني بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وخلال المباريات الـ13 السابقة بين الفريقين في بطولات كاس الخليج، سجل الأخضر السعودي 28 هدفًا، مقابل خمسة أهداف لعمان، وهو ما يوضح التفوق الكاسح للأخضر السعودي على نظيره العماني.

ولكن الأحمر العماني يتطلع إلى استغلال مشاركة المنتخب السعودي بفريق يعتمد بشكل كبير على نجوم الصف الثاني، لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني (المربع الذهبي) على حساب الأخضر.

ورغم هذا ، أثبتت المباراتان أمام الكويت والإمارات أن المنتخب السعودي بتشكيلته الحالية قادر على المنافسة بقوة على لقب البطولة، وأن مستوى نجوم الصف الثاني لا يقل كثيرًا عن الصف الأول.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، سيكون المنتخب الإماراتي على موعد مع اختبار صعب في موجهة الأزرق الجريح، الذي يتطلع لإنهاء مسيرته في البطولة بفوز يحفظ ماء الوجه.

وخاض الأزرق، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (عشرة ألقاب)، فعاليات هذه النسخة في ظروف صعبة، حيث كانت أول نشاط دولي يشارك فيه الفريق عقب رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية قبل أيام على بدء فعاليات البطولة.

وقدم الأزرق عرضين جيدين في مواجهة السعودية وعمان، رغم أنه خسر المباراتين.

وبات الفريق بحاجة إلى تحقيق نصر معنوي على المنتخب الإماراتي في مباراة اليوم؛ ليكون أفضل وداع لمسيرته في هذه النسخة.

ورغم هذا ، ستصطدم رغبة الأزرق بطموحات الأبيض، الذي يحتاج للتعادل على الأقل في هذه المباراة للتأهل إلى المربع الذهبي؛ بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي السعودية، وعمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *