الرياضة

في افتتاح الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي يخشى مفاجآت التعاون والشباب يسعى للثأر من الاتحاد والفتـــح يستضيف الفيحـــاء

تقديم- محمود العوضي

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين اليوم، للدوران من جديد، بعد توقف دام 10 أيام؛ بسبب معسكر المنتخب الوطني الإعدادي لمونديال روسيا 2018، وستشهد الملاعب اليوم ثلاثة لقاءات من العيار الثقيل؛ خاصة بعد دخول المسابقة في جولاتها الحاسمة؛ سواء بالنسبة للصدارة، أو للتقدم أكثر للأمام؛ حيث يلتقي الأهلي مع التعاون، والشباب والاتحاد، والفتح أمام الفيحاء.

الأهلي – التعاون
سيحل التعاون ضيفاً ثقيلاً على الأهلي، الأهلي يدخل اللقاء، وعينه على الثلاث نقاط؛ حتى لا يتسع الفارق بينه وبين الهلال المتصدر، لكن حصد نقاط المباراة لن يكون سهلاً أبداً، فسكري القصيم يعيش فترةً جيدةً، وهو أحد الفرق غير الطامحة للعب في المسابقات القارية، وغير مهددة بالهبوط، ما يعني أن زملاء الحضري سيخوضون اللقاء دون ضغوط، وهو الأمر الذي سيصعب مهمة الأهلي كثيراً.

وتحظى مباراة الأهلي والتعاون بأهمية خاصة ؛ لأنها ربما تشهد عودة هداف الفريق ونجم هجومه عمر السومة، الذي شارك في تدريبات الفريق الجماعية، وكذلك قائده تيسير الجاسم، ووضح هذا الاهتمام من حجم التذاكر المباعة والتي ربما تتجاوز الـ45 ألف تذكرة. الأهلي يغيب عنه محترفه البرازيلي كلاوديميرو، وسعيد المولد للإيقاف، ووليد باخشوين لانضمامه للمنتخب الوطني.

ومؤمن زكريا للإصابة، الأهلي رصيده 42 نقطة في المركز الثاني، ولا يريد التفريط في أي نقطة، منتظرا تعثر الهلال المتصدر. أما التعاون، فيخوض المباراة بدون ضغوط، حيث يحتل المركز السادس برصيد 28 نقطة. المدرب البرتغالي جوميز سيفتقد بشدة العقل المدبرللفريق، وصانع ألعابه جهاد الحسين للإصابة، وربما تعوضه جماعية الفريق ، يعتمد جوميز على عماد متعب في الهجوم.

الشباب- الاتحاد
سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع كلاسيكو من العيار الثقيل بين الشباب والاتحاد، وسيكون هذا اللقاء ثأرياً لليث الأبيض، الذي التهمته النمور في اللقاء الأخير بينهما، الذي كان في كأس خادم الحرمين الشريفين، وفاز الاتحاد (3-1) فودع الشباب المسابقة من ربع النهائي.كارينيو المدرب الشبابي سيفتقد جهود هتان باهبري الذي انتهى الموسم له فعليا؛ بسبب إصابته في معسكر الأخضر، وحسن معاذ، وناصر الشمراني، نظرًا لتواجدهما مع المنتخب الوطني.

الفريق يعتمد على حيوية لاعبيه الشبان ومحترفيه بن يطو وجمال بلعمري والتشيلي أبيولا، والليبي مؤيد اللافي. أما الاتحاد فيعيش حالة من الانتعاشة بعد تألق لاعبيه في بطولة خادم الحرمين الشريفين، وتأهلهم لنصف النهائي على حساب الشباب واستعادة معظم لاعبي الفريق لمستوياتهم، وقبلها معنوياتهم، وثقتهم بأنفسهم؛ مثل الأنصاري، وكهربا، وعكايشي، وطارق عبدالله، والإيرياني.

الاتحاد يحاول جاهدا حجز مقعد آسيوي للموسم القادم الذي يبدو أنه سيكون موسما استثنائيا في تاريخ العميد، بعما اقترب من إنهاء القضايا التي منعته من المشاركة الآسيوية، وتسجيل اللاعبين . يقود الاتحاد واحد من أفضل مدربي الدوري السعودي ، وهو التشيلي سييرا. ويغيب عن الفريق مايسترو الوسط فيلانويفا للإصابة، وأحمد عسيري وفواز القرني لتواجدهما مع المنتخب. الاتحاد يحتل المركز الخامس برصيد30 نقطة ، فيما يحتل الشباب المركز الثامن برصيد26 نقطة.

الفتح- الفيحاء
وفي الأحساء يستضيف فريق الفتح، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 26 نقطة، نظيره الفيحاء ( صائد الكبار) الذي يحل في المركز السابع بـ 28 نقطة. الفتح يسعى لحصد النقاط الثلاث، للتقدم للأمام، والفيحاء يسعى هو الآخر لاختتام الدوري في أفضل مركز ممكن، والفريقان مؤهلان لذلك ؛ لذا التنبؤ بنتيجة اللقاء من الصعب بمكان، لتوافر الندية بين الفريقين، ولأن النقاط كاملة مطلب لهما أيضا، ولذلك ليس من اليسير توقع ما ستؤول إليه النتيجة، ولكن ما هو مؤكد بالفعل، أننا سنشاهد لقاء حماسيا ونديا بين الفريقين.

One Response

  1. أتوقع لقاء صعب خصوصا ان الاتحاد يملك فرصة كبيرة للتواجد فى المربع الذهبى وأيضا الشباب يأمل فى العودة إلى الانتصارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *