الرياضة

في افتتاح الجولة الخامسة لدوري المحترفين.. الباطن يخشى صحوة الفتح والعميد ضيفا ثقيلا على السكري

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بمواجهتين،سيكون التنافس فيهما؛ من أجل تحسين المراكز، الأولى، يستضيف فيها الباطن، فريق الفتح، ويحل الاتحاد ضيفا ثقيلًا على التعاون في بريدة،

الباطن- الفتح
يستقبل فريق الباطن صاحب المركز الثاني بـ 9 نقاط، على ملعبه بحفر الباطن، نظيره الفتح الثامن بـ 6 نقاط. في لقاء مهم جدا للفريقين، فالباطن يريد العودة لنغمة الانتصارات، للمنافسة بقوة على الصدارة من جديد، الفريق لديه إمكانات كبيرة؛ سواء على مستوى اللاعبين، خاصة محترفيه البرازيليين،أو مديره الفني ماتشادو، الذي أحدث ثورة في أداء الفريق، باعتماده على الكرة السهلة البسيطة، وعلى النهج الهجومي، الذي يتميز به الفريق هذا الموسم.

الباطن يسعى كذلك أن يبرهن أن هزيمته المفاجئة أمام الأهلي في الوقت بدل الضائع، ماهي إلا كبوة جواد، وأن الفريق مستمر في القتال بقوة على الصدارة.
أماالفتح، فهدفه استمرار صحوته، والسير قدما لتحقيق الفوز ؛ ليبرهن للجميع أن الفريق ولاعبيه يمتلكون كل مقومات النجاح، والمنافسة على المراكز المتقدمة، ولعل تحقيقه انتصارين متتاليين على الرائد، وأحد، خير دافع له لمواصلة سلسلة حصده للنقاط.

التعاون- الاتحاد
الحضري وكهربا وجها لوجه
وفي بريدة، يحل نادي الاتحاد ضيفا ثقيلًا على السكري. فريق التعاون، صاحب التاسع بـ5 نقاط، يطمح إلى تحقيق الفوز على ضيفه الاتحاد، العاشر برصيد أربع نقاط.

التعاون تعادل مع الرائد بالجولة الرابعة في ديربي القصيم، ولم يحقق الفوز منذ الجولة الأولى عندما تخطى الفتح برباعية، الفريق بقيادة الحارس المخضرم عصام الحضري، يطمح بالعودة لسكة الفوز، وتحقيق الثلاث نقاط أمام الاتحاد، الذي بدوره يطمح للفوز فقط، لتعويض نزيف النقاط، بهزيمتين، وتعادل. الاتحاد يعاني من غياب لاعبين مؤثرين، مثل فهد المولد، وجمال باجندوح،

وربما تكون عودة عمار الدحيم فرصة لترميم الخط الدفاعي الذي يعاني غياب قائده أحمد عسيري. لقاء التعاون، والاتحاد سيشهد أول مواجهة مباشرة بين الحارس المصري عصام الحضري، ومهاجم العميد محمود كهربا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *